احدث الأخبار

“المُلا” يكشف عن تنفيذ دراسات مرورية تطويرية لـ”3″ تقاطعات حرجة في الأحساء (صور) ليلة تتويج كورونا باللقب !!! جائزة الاعتدال تتوج نظمي النصر فارسًا لها دوري المحترفين: الاتحاد لاستعادة الصدارة.. والفيصلي للتقدُّم نحو فِرق المقدمة بعد رصد سلالة متحورة من “كوفيد19” … تعليق رسمي للرحلات الجوية القادمة من 7 دول للمملكة طقس اليوم السبت: سماء صحو إلى غائم جزئياً وسحب رعدية ممطرة على هذه المناطق بينها مصر والهند.. “الداخلية”: السماح بالقدوم المباشر إلى المملكة من 6 دول دون الحاجة لقضاء 14 يومًا خارجها بالصور … رجل الأعمال “ناهض الجبر” يحتفي بزيارة “فايز المالكي” للأحساء “وكيل الأحساء” يرعى حفل تكريم “فتاة الأحساء” للداعمين وشركاء النجاح ويُصرّح: الجمعية رائدة وسبقت عصرها الليبرالية العربية الجديدة وأهدافها “الأرصاد” يوضح حالة الطقس المتوقعة اليوم وينبه من أتربة وسحب رعدية بعدة مناطق “ولي العهد” يوافق على الرئاسة الفخرية لمجلس أمناء المعهد الملكي للفنون التقليدية

معايير جديدة لاكتشاف التطبيقات المزيفة

الزيارات: 991
التعليقات: 0
معايير جديدة لاكتشاف التطبيقات المزيفة
https://www.hasanews.com/?p=6472974
معايير جديدة لاكتشاف التطبيقات المزيفة
تقنيات - الأحساء نيوز

أوردت مجلة “إنترناشونال بيزنس تايمز” أن متاجر التطبيقات توجد بها تطبيقات وهمية أو مزيفة، والتي تستغل شهرة بعض التطبيقات، مثلما حدث مع التحديث المزعوم لتطبيق التراسل الفوري “واتس آب” على متجر تطبيقات غوغل بلاي، وقد قام أكثر من مليون مستخدم حول العالم بتنزيل الإصدار Update Whatsapp Messenger المزيف من التطبيق الشهير.

وقد اشتكى المستخدمون، الذين قاموا بتثبيت التطبيق، من ظهور الإعلانات المزعجة، وغالباً لا يتمكن المستخدم من التعرف على مثل هذه التطبيقات المزيفة من الوهلة الأولى، نظراً لأن المحتالين يعتمدون على رسومات وأيقونات تشبه التصميم الأصلي للتطبيق. ومع ذلك هناك بعض المعايير الهامة، التي يمكن الاسترشاد بها للتحقق من صحة التطبيق.

التحقق من اسم المطور
لا تسمح شركة غوغل في متجر التطبيقات بلاي من تكرار أسماء مطوري البرامج، ويتحايل القراصنة على هذه الاشتراطات من خلال استعمال علامات تحكم غير مرئية أو وجود فرق طفيف للغاية في طريقة الكتابة، ولذلك يتوجب على المستخدم التحقق جيداً من اسم المطور قبل تنزيل التطبيق على الأجهزة الجوالة.

عدد التنزيلات
إذا لاحظ المستخدم عدد تنزيلات منخفض لأحد التطبيقات الشهيرة، فإن ذلك يشير إلى أن هذا التطبيق مزيف أو غير حقيقي، فعلى سبيل المثال قد تم تنزيل تطبيق “واتس آب” لأجهزة أندرويد أكثر من مليار مرة.

تعليقات المستخدمين
من المستحسن إلقاء نظرة على تعليقات المستخدمين الآخرين قبل تنزيل التطبيق، وغالبا ما يصف المستخدمين الآخرين المشكلات، التي واجهتهم عند تثبيت التطبيق أو استعماله.

استخدام القنوات الرسمية
عادةً ما تشير روابط التطبيقات الحقيقية إلى مواقع الويب الخاصة بالمطورين، ولذلك فإنه يتعين على المستخدم تنزيل التطبيقات من المتاجر الرسمية أو مواقع الويب الخاصة بالمطورين مباشرة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>