احدث الأخبار

فيديو .. ما هو “الهيبا فلتر” وكيف ينقي الهواء في 95% من الطائرات السعودية؟ وزارة الحج والعمرة: استمرار تعليق الزيارة.. ومراجعة دورية للقرار “النمر” عن توجيه التكييف على الرأس أثناء النوم: هل يسبب الجلطات الدماغية؟ “تداول” تعلن موعد عودة العمل الرسمي لجميع الأوراق المالية المدرجة مع بدء السماح بالتجول .. ⁧‫”الداخلية‬⁩” تهيب بالجميع ارتداء الواقيات و ⁧”التباعد الجسدي‬⁩” “الداخلية” تعتمد إجراءات للحد من كورونا في قطاعات التجارة والمقاولات والصناعات رغم “التباعد الاجتماعي” … “آل الملا” تُعايد “أسر الأحساء” على طريقتها الخاصة لتحقيق استقرار الأسواق البترولية… سمو ولي العهد يتلقى اتصالاً هاتفياً من رئيس روسيا الاتحادية شاهد: هل تتجه المملكة لفرض غرامات على عدم ارتداء الكمامات في الأماكن العامة؟.. “متحدث الصحة” يجيب تعرّف على حالة الطقس المتوقعة يوم الخميس فرق سند الكشفية بـ”تنمية المبرز” تنشر البهجة بين “أبطال الصحة” و”رجال الأمن” شاهد … فنانة تكشف عن لوحة لولي العهد استخدمت فيها الألماس والأحجار الكريمة

بالصور… المؤسسة العامة للري ومُديرية الزراعة تُطلقان مبادرة تشجير “غابة جواثا”

الزيارات: 3513
1 تعليق
بالصور… المؤسسة العامة للري ومُديرية الزراعة تُطلقان مبادرة تشجير “غابة جواثا”
https://www.hasanews.com/?p=6472765
بالصور… المؤسسة العامة للري ومُديرية الزراعة تُطلقان مبادرة تشجير “غابة جواثا”
بسام الأحمد
انطلقت صباح اليوم الأربعاء 19 صفر 1439هـ مبادرة تشجير غابة جواثا في المنتزه الوطني بالشراكة بين المؤسسة العامة للري مع المديرية العامة للزراعة بالأحساء، وتحت مظلة وكالة البيئة بوزارة البيئة والمياه والزراعة.
حيث يستمر برنامج تشجير غابة جواثا لمدة شهرين متتاليين متاحة لجميع طلاب المدارس والروضات والكليات والجامعات خلال الفترة الصباحية أوقات الدوام الرسمي وللمتنزهين والعائلات والفرق التطوعية والكشفية والمراكز الاجتماعية خلال عطل نهاية الأسبوع.
وقد شارك في انطلاق هذه المبادرة عدد من طلاب المدارس والفرق الكشفية بالمحافظة إضافةً إلى عدد من طلاب جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالأحساء.
الجدير ذكره أن مشروع #غابة_جواثا قد دشنها صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان نائب أمير المنطقة الشرقية أثناء زيارة سموه مؤخراً لمحافظة الأحساء.
حيث يعد هذا المشروع جزءً من مبادرة وزارة البيئة والمياه والزراعة لزراعة 10 ملايين شجرة ضمن برنامج التحول الوطني 2020م على مستوى المملكة، الذي يُسعى من خلاله لتنمية مُستدامة للغابات والمراعي وإعادة تأهيل الغطاء النباتي والذي ينطلق في واحة الأحساء بموقع منتزه الأحساء الوطني ليساهم في زراعة 2 مليون شجرة في هذا المنتزه و مواقع أخرى بالواحة، باستخدام المياه الغير تقليدية وتقنيات الري الحديثة، واستزراع أنواع محلية متلائمة مع طبيعة أجواء الواحة والمقاومة للملوحة والتصحر.
يقع منتزه الأحساء شمال شرق واحة الأحساء، وعلى بعد ٢٠ كلم من مدينة الهفوف تقريباً، حيث مساحته الإجمالية تبلغ (٤٠.٢٧٠.٦٠٠) والمساحة المزروعة منه تثمثل أقل من ١٠% به ، ويحوي حوالي (مليون) شجرة متنوعة الأصناف ونبتة الطرفاء، ويتكون من خمسة مصدات دفاعية، المصد الدفاعي الأول (الرئيسي) بطول من ١٣ كلم وبعرض يتراوح بين ٢٥٠-٧٥٠ متر، وباقي المصدات الأربعة بطول ٥ كلم وبعرض ٤٠٠ متر لكل واحد منهم.
علماً أن هذا المشروع يهدف إلى الحد من تدهور الغطاء النباتي والطبيعي، والحد من زحف الرمال والتلوث البيئي بمحافظة الأحساء.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    منتظر

    ماشاء الله الله يعطيهم العافية

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>