احدث الأخبار

“النمر” عن توجيه التكييف على الرأس أثناء النوم: هل يسبب الجلطات الدماغية؟ “تداول” تعلن موعد عودة العمل الرسمي لجميع الأوراق المالية المدرجة مع بدء السماح بالتجول .. ⁧‫”الداخلية‬⁩” تهيب بالجميع ارتداء الواقيات و ⁧”التباعد الجسدي‬⁩” “الداخلية” تعتمد إجراءات للحد من كورونا في قطاعات التجارة والمقاولات والصناعات رغم “التباعد الاجتماعي” … “آل الملا” تُعايد “أسر الأحساء” على طريقتها الخاصة لتحقيق استقرار الأسواق البترولية… سمو ولي العهد يتلقى اتصالاً هاتفياً من رئيس روسيا الاتحادية شاهد: هل تتجه المملكة لفرض غرامات على عدم ارتداء الكمامات في الأماكن العامة؟.. “متحدث الصحة” يجيب تعرّف على حالة الطقس المتوقعة يوم الخميس فرق سند الكشفية بـ”تنمية المبرز” تنشر البهجة بين “أبطال الصحة” و”رجال الأمن” شاهد … فنانة تكشف عن لوحة لولي العهد استخدمت فيها الألماس والأحجار الكريمة الإمارات تعلن عودة العمل في جميع الوزارات والهيئات الاتحادية الدكتور “حجي الزويد” يفجع بوفاة ابنته

برامج تدريبية حول “الأمراض الاستقلابية” بمركز أمراض الدم الوراثية بالأحساء

الزيارات: 1017
التعليقات: 0
برامج تدريبية حول “الأمراض الاستقلابية” بمركز أمراض الدم الوراثية بالأحساء
https://www.hasanews.com/?p=6472681
برامج تدريبية حول “الأمراض الاستقلابية” بمركز أمراض الدم الوراثية بالأحساء
حسن العلي

إيماناً من إدارة مركز أمرض الدم الوراثية بأهمية التعليم المستمر والتدريب المتواصل لطاقم المركز مما ينعكس إيجابياً على المحصلة العلمية والارتقاء بالأداء المهني، أقام المركز نشاطين علمين أولهما محاضرة علمية للتوعية عن أحد الأمراض الاستقلابية جاوشير وذلك باستهداف الممارسيين الصحيين وبالذات العاملين في مجال أمراض الدم.

افتتح اللقاء سعادة مدير المركز واستشاري الدم والأورام للأطفال الدكتور منير البقشي بمحاضرة عن المرض ومظاهره في الدم، وتجربة مركز أمراض الدم الوراثية الرائدة لاستكشاف المرض في فئات خاصة وتوعية الأطباء عنه، ثم قدم الدكتور جورجيري باستور استشاري الأمراض الجينية والاستقلابية للكبار في جامعة دبلن بايرلندا، محاضرة عامة عن المرض وطرق تشخيصه وعلاجه.

أعقب ذلك نقاش علمي شارك فيه نخبة من استشاري الأطفال والدم، والأمراض الاستقلابية بالمحافظة، ثم توجه مدير المركز بالشكر كل من ساهم ودعم هذا النشاط.

واستكمالاً لسلسلة النشاطات العلمية أقام مركز أمراض الدم الوراثية وبالتعاون مع الإدارة التخطيط          والتطوير بالمديرية ممثلة بإدارة التخطيط والبحوث، ورشة عمل تفاعلية عن التخطيط الاستراتيجي وعمل المبادرات المخططة لعام 2018، حيث قدمها الدكتور حاتم سيد أحمد، وكانت مجموعات العمل والنقاش ثريا ونافعا ومعدلا ومركزا لمفاهيم التخطيط والجودة.

وفي ختام الورشة قدم سعادة مدير المركز شكره وتقديره للدكتور حاتم للاستجابة للدعوة وللأستاذ جمال العفيصان مساعد مدير الشؤون الصحية للتخطيط والتطوير، على التعاون المشترك، ورسم خطى أهداف الوزارة الرئيسية وتدفع بخطة التحول الوطني.

الجدير بالذكر أن إدارة مركز أمراض الدم الوراثية تولي اهتماماً بالغاً بالتعليم وبالتدريب والحرص على استقطاب الكفاءات العلمية والمميزة لتقديم المحاضرات والندوات وورش العمل بهدف تطوير المعرفة لدى الممارسين الصحيين بالأحساء والعمل على تحسين وتطوير أداءهم العملي الذي يؤدي إلى الارتقاء بجودة الخدمات الصحية المقدمة للمرضى والمجتمع.

 

 

 

 

 

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>