احدث الأخبار

“المُلا” يكشف عن تنفيذ دراسات مرورية تطويرية لـ”3″ تقاطعات حرجة في الأحساء (صور) ليلة تتويج كورونا باللقب !!! جائزة الاعتدال تتوج نظمي النصر فارسًا لها دوري المحترفين: الاتحاد لاستعادة الصدارة.. والفيصلي للتقدُّم نحو فِرق المقدمة بعد رصد سلالة متحورة من “كوفيد19” … تعليق رسمي للرحلات الجوية القادمة من 7 دول للمملكة طقس اليوم السبت: سماء صحو إلى غائم جزئياً وسحب رعدية ممطرة على هذه المناطق بينها مصر والهند.. “الداخلية”: السماح بالقدوم المباشر إلى المملكة من 6 دول دون الحاجة لقضاء 14 يومًا خارجها بالصور … رجل الأعمال “ناهض الجبر” يحتفي بزيارة “فايز المالكي” للأحساء “وكيل الأحساء” يرعى حفل تكريم “فتاة الأحساء” للداعمين وشركاء النجاح ويُصرّح: الجمعية رائدة وسبقت عصرها الليبرالية العربية الجديدة وأهدافها “الأرصاد” يوضح حالة الطقس المتوقعة اليوم وينبه من أتربة وسحب رعدية بعدة مناطق “ولي العهد” يوافق على الرئاسة الفخرية لمجلس أمناء المعهد الملكي للفنون التقليدية

معلومات جديدة تطمئن موظفي شركات “الحسابات المجمدة”

الزيارات: 2002
1 تعليق
معلومات جديدة تطمئن موظفي شركات “الحسابات المجمدة”
https://www.hasanews.com/?p=6472594
معلومات جديدة تطمئن موظفي شركات “الحسابات المجمدة”
الرياض - الأحساء نيوز

كشفت مصادر مطلعة عن تفاصيل جديدة، الثلاثاء (7 نوفمبر 2017) تتعلق برسالة طمأنة لموظفي الشركات القلقين من تأثير الإجراءات الخاصة بتجميد نحو 1200 حساب بنكي، على دفع الرواتب وعقد الصفقات.

وقال مصدر مصرفي (بحسب رويترز) إن معظم الحسابات المجمدة (في إطار تحقيقات قضايا الفساد) هي لأفراد وليس لشركات وإن السلطات التنظيمية تسمح للبنوك بمواصلة تمويل الالتزامات الحالية.

وأضاف مصدر آخر أن مؤسسة النقد السعودي اجتمعت مع بعض البنوك الأجنبية هذا الأسبوع لطمأنتها إلى أن تجميد الحسابات يستهدف أفرادًا وأن الشركات المرتبطة بأولئك الأشخاص لن تتضرر، وفقًا لـ”رويترز”.

ولفت مصرفي إلى أن مؤسسة النقد توسع منذ يوم الأحد الماضي قائمة الحسابات التي تلزم البنوك بتجميدها، على أساس كل ساعة تقريبًا، لافتا إلى أنه تم- حتى الآن- تجميد أكثر من 1200 حساب في إطار الحملة على الفساد، مضيفين أن الرقم في ازدياد.

وكان البعض قد عبر عن مخاوفه من أن يؤدي استمرار تجميد الحسابات لفترة طويلة إلى الإضرار بأنشطة العمل اليومية مثل دفع الرواتب وتشديد مستحقات الدائنين أو إبرام صفقات جديدة، في الشركات التي أوقف مسؤولون بها.

وأوقفت لجنة مكافحة الفساد برئاسة ولي العهد عشرات الأمراء والوزراء والمسؤولين ورجال أعمال بارزين في الحملة، فيما يواجهون اتهامات بغسل أموال ورشوة وابتزاز مسؤولين واستغلال المنصب العام لتحقيق مكاسب شخصية.

وأصدرت بعض الشركات من بينها “المملكة القابضة” التي يمتلكها الأمير الوليد بن طلال، ومجموعة الطيار للسفر التي أسسها ناصر بن عقيل الطيار، وشركة البحر الأحمر العالمية التي يرأس مجلس إدارتها عمرو الدباغ، بيانات تؤكد استمرار نشاطها بشكل طبيعي، مشددة على دعم حكومة خادم الحرمين الشريفين لها، وفقاً لــ(عاجل).

 

 

 

 

 

التعليقات (١) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>