احدث الأخبار

مراجعة احتياطيات “ارامكو” قد تمتد إلى 2018

الزيارات: 708
التعليقات: 0
مراجعة احتياطيات “ارامكو” قد تمتد إلى 2018
https://www.hasanews.com/?p=6472553
مراجعة احتياطيات “ارامكو” قد تمتد إلى 2018
رويترز - الأحساء نيوز

استبعدت مصادر مطلعة الانتهاء من مراجعة الاحتياطات النفطية لشركة ارامكو السعودية، قبل نهاية 2017، مرجعةً ذلك إلى ضخامة المهمة، ليصبح الأمر مرتبطًا بإطار زمني أطول مما أشير إليه في السابق.

وكشفت المراجعة أرقام الاحتياطيات التي قدمتها السعودية، وهي جزء مهم في الأعمال التحضيرية التي تقوم بها شركة النفط العملاقة قبل طرحها العام الأوَّلي المزمع في العام المقبل، بحسب ما نقلته المصادر، اليوم الثلاثاء (7 نوفمبر 2017).

وفي ردٍّ منه على مدى التقدُّم في مراجعة الاحتياطيات، قال مصدر مطلع: “إنها مهمة ضخمة.. قطعوا نحو ثلثي الطريق.. جميع الأمور تسير على ما يرام وبسلاسة ولا مفاجآت”.

ورغم ارتفاع الإنتاج والتقلبات الكبيرة في أسعار النفط وتحسُّن التكنولوجيا، استمرت الرياض على مدى 30 عامًا في الكشف عن ذات أرقام الاحتياطيات سنويًّا، وقدرها 261 مليار برميل، بحسب المراجعة الإحصائية لشركة بي بي.

وتشارك في عملية المراجعة ذاتها، شركات ديجولير -ومقرها دالاس وماكنوتون وجافني كلاين آند أسوشيتس التابعة لبيكر هيوز- بحسب الوكالة.

بدورها، ردت ارامكو على كل ما سبق، بقولها: “لا نعلق على شائعات وتكهنات.. المستثمرون سيتلقون المعلومات المتعلقة بالطرح العام الأوَّلي في الوقت المناسب”.

ويمثل بيع حصة نسبتها 5 % في أرامكو، العام المقبل، أحد المحاور الرئيسة لرؤية المملكة 2030، وهي خطة إصلاح طَموح يقودها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وتهدف إلى تنويع موارد الاقتصاد السعودي وتقليص اعتماده على النفط.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>