احدث الأخبار

تعليم الأحساء يحتفي باليوم السعودي والعالمي للتطوع توقف قلبه 45 دقيقة … إنقاذ حياة مريض بمستشفى الملك فهد بالهفوف بشراكات تُبنى للأجيال القادمة … اتفاقية تجمع مدارس الأنجال الأهلية ومركز العمل التطوعي بالأحساء (صور) محافظ الاحساء يشهد انطلاقة “المواقف الخضراء” لذوي الاعاقة شاهد … احتفاء كبير بولي العهد من أمير قطر عند سُلَّم الطائرة “التجارة” عن الطريق بين السعودية وعُمان: 725 كم والتكلفة 1.9 مليار ريال “أمير الشرقية”: التعليم الإلكتروني أثبت جدارته وأنقذ العام الدراسي من الضياع “الأراضي البيضاء”: صرف 24 مليون ريال من الإيرادات لمشاريع الإسكان في مدن عدة أمانة الأحساء تُطلق منصة المشاركة المجتمعية “بيئي” لإعادة تدوير النفايات “الصحة”: تسجيل 46 حالة إصابة بكورونا.. وتعافي 64 خلال الـ24 ساعة الماضية “أسد” في مركبته والغرامة قد تصل لـ 30 مليوناً.. الأمن البيئي بالرياض يضبط المخالف سمو محافظ الأحساء يفتتح فعاليات اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة 2021

في حالة نادرة… رجل يمشي دون فخذين!

الزيارات: 2007
التعليقات: 0
في حالة نادرة… رجل يمشي دون فخذين!
https://www.hasanews.com/?p=6472525
في حالة نادرة… رجل يمشي دون فخذين!
نت - الأحساء نيوز

تغلب رجل وُلد دون فخذين على حالته النادرة، ليصبح أول شخص يتعلم المشي من أصل 25 حالة فقط في العالم، ويتابع حياته بشكل طبيعي.

ويعاني ناثان هردليكا البالغ من العمر 34 عاماً، من حالة نادرة يطلق عليها “PFFD” مع غياب الفخذين، ما يعيق حركته اليومية التي تتطلب جهدا مضاعفا.

وعلى الرغم من إعاقته، يعيش ناثان من نيو مكسيكو (طوله 1.4 متر)، علاقة غرامية مع صديقته تشيلسي ستيوارت (عمرها 19 عاما)، التي تزيده طولا بمقدار الضعف تقريبا.

وقال ناثان: “هناك 25 حالة مماثلة في العالم فقط، ما يجعلني أشعر بأنني فريد من نوعي، بعد أن علمت أنني الوحيد الذي اكتشف كيفية السير في هذه الحالة”.

وتعرف ناثان على صديقته تشيلسي، عبر صفحة healing على فيسبوك، حيث بدأت العلاقة بينهما.

وأوضحت تشيلسي: “عندما التقينا لأول مرة لم أكن أعتقد أن الفرق في الطول سيكون مشكلة، لأن هذه المرة الأولى التي أقيم فيها علاقة مع شخص أقصر مني. ومن أكبر التحديات التي واجهتنا، شغفي في ممارسة الرياضة والمشي لمسافات طويلة لاستكشاف الغابة”.

وذكر ناثان: “تدعمني تشيلسي عاطفيا بطريقة لم أشهدها في حياتي، على الرغم من انتقادات الناس لنا ومناداتي بالقزم”.

يشار إلى أنه لا يوجد علاج لحالة ناثان، ولكنه يقوم بجمع الأموال من خلال صفحة “Go Fund Me”، حتى يتمكن من تغطية التكاليف الطبية التي لا يغطيها التأمين.

 

 

 

 

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>