برنامج الإسعافات الأولية… بالصناعي الثالث بالأحساء

الزيارات: 2792
التعليقات: 0
برنامج الإسعافات الأولية… بالصناعي الثالث بالأحساء
https://www.hasanews.com/?p=6472373
برنامج الإسعافات الأولية… بالصناعي الثالث بالأحساء
علي الخليفة - الأحساء نيوز

عقدت الوحدة الصحية بالمعهد الصناعي الثانوي الثالث بالأحساء بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر دورة تدريبية بعنوان (الإسعافات الأوليةوإنعاش القلب والرئتين ) يومي 11 و 12 من الشهر الحالي.

وتعرف 15  متدرباً خلال الدورة على التطبيق الإكلينيكي لعملية الإنعاش القلبي والرئوي والتدخل في حالات الإصابات المهددة للحياة، وفق أحدث الأساليب الإسعافية التي تناولها المدربان المسعفان جمعة العبادي وعقيل اليوسف.  

وتطرق المدربان خلال الدورة للطريقة الصحيحة في إنعاش القلب والرئتين للبالغ والطفل والرضيع، والآلية المثالية للتعامل مع الإصابات المختلفة كالنزيف والحوادث والحروق والاختناقات، ثم شاهد المتدربون عرضاً مرئياً عن بعض الإصابات والإجراءات المناسبة التي قام بها المسعفون.

وفي ختام الدورة كرّم مدير المعهد المهندس عبدالرحمن الذكر الله المدربين نظير مشاركتهما وجهودهما المبذولة مثمناً استجابة هيئة الهلال الأحمر في تنفيذ البرنامج لما له من أهمية في نشر ثقافة الإسعافات الأولية بين المتدربين.

من جهة ثانية أكد وكيل شؤون المتدربين أحمد البدنة أنّ الفعاليات الصحية والتوعوية متواصلة طوال العام التدريبي لرفع منسوب الوعي الصحي لدى المتدرب مما يعزز من جودة الشخصية المهنية.

وحضر التكريم مشرف الوحدة الصحية ومنسق الدورة أحمد السيافي ومشرف خدمة المجتمع عبدالعزيز البوحنية ومشرف السلامة المهنية أحمد العبدالوهاب ومشرف الجودة خالد العليان.  

في سياق متصل تنظم الوحدة الصحية الأربعاء المقبل حملة تطعيم ضد الانفلونزا الموسمية لمنسوبي المعهد من مدربين ومتدربين وإداريين بالتعاون مع  الشؤون الصحية بالأحساء.   

 

 

 

 

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>