بالصور… قصص شخصية ملهمة وطرق تنمية العقل في “محطات” جامعة الملك فيصل

الزيارات: 3042
التعليقات: 0
بالصور… قصص شخصية ملهمة وطرق تنمية العقل في “محطات” جامعة الملك فيصل
https://www.hasanews.com/?p=6472332
بالصور… قصص شخصية ملهمة وطرق تنمية العقل في “محطات” جامعة الملك فيصل
حسن العلي
أقامت عمادة شؤون الطلاب بجامعة الملك فيصل بالأحساء مساء يوم أمس الأحد 1439/2/16 هـ، ملتقى محطات بحضور عدد من طلاب وطالبات الجامعة وبعض المهتمين، قدم الملتقى الأستاذ بدر العثمان، ثم افتتح المهندس فيصل المغلوث محطة أثر وسائل التواصل الاجتماعي وتجربة “إلهام” استعرض خلالها بعض الإحصائيات عن Twitter والذي تقدر قيمته السوقية ب 16 مليار دولار، وتحتل السعودية خلاله المركز الأول عربياً والسابع عالمياً كأكثر عدد مستخدمين، بعدها تحدث عن تجربة شخصية “استحضار التاريخ وقصص ملهمة وترجمة بعض المقاطع وحول الثلاثة التي يخشاها في وسائل التواصل ” الدين والسياسة والرياضة ” ثم أثنى على YouTube واختتم كلامه ببرنامج “لماذا يشبهك”.
ثم جاء دور الدكتور أسامة محمد الملا الذي تحدث عن محطة مهارة وطالب الحضور بالتسلح بالمهارة المكتسبة، وركز على نموذج مرسيدس لتحليل السلوك “جانب المعرفة وجانب السلوك وجانب المهارة” ونصح الحضور بدراسة أنماط الشخصية.
تلا ذلك الرحالة إبراهيم سرحان في محطة “سفر” استعرض الآثار الجانبية للسفر ومميزات السفر الإنفرادي وتجاربه الشخصية في السفر مثل تجربة السفر إلى المدينة المحرمة في الحزائر ( غرداية ) التي يسكنها البربر والتي اعتبرها تجربة لا بمكن شرائها بالمال، والوقوف على براكين نشطة في أثيوبيا ومنطقة نورث كيب على نقطة قارة أوروبا في لاب لاب لا تغيب عنها الشمس 3 شهور ورحلة التبت.
أعقبه الدكتور صلاح معمار في محطة “فكر” تطرق إلى برامج تنمية العقل “تريز و كورت و سكامير و الذكاء العاطفي “والتفكير الشامل” التفكير الناقد والتفكير التحليلي والتفكير العاطفي والتفكير الإبداعي “.
أخيراً تجربة محطة “الهام “ناصر الحميدي مؤلف كتاب “لقوم يتفكرون” الكتاب الفائز بمبادرة المؤلف الشاب بمركز الملك سلمان بالرياض 2017 م وروابي العبدالقادر التي ألهمت تجربتها في رحلة جيبوتي.
       

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>