احدث الأخبار

مصادر تكشف عن قرب إعادة تشغيل قطار الحرمين “التدريب التقني” يحدِّد خطة عودته للعمل وكيفية تقديم خدماته للمستفيدين “الموارد البشرية” تعلن دمج فروع “الخدمة المدنية” بمختلف المناطق .. وتكليف مديري العموم هذه أكثر الدول تسجيلاً للإصابات .. مستجدات كورونا حول العالم: عدد الإصابات يتجاوز حاجز الـ6 ملايين هل الميكروويف يقتل كورونا في الوجبات الجاهزة؟ المساجد تفتح أبوابها لضمان التنقل الآمن.. امتناع الركوب بجوار السائق بسيارات الأجرة مع فتح النوافذ للتهوية بالصور… وزير النقل يتفقد محطة “سار” تمهيداً لاستئناف “رحلات القطار” “المرور” يعلن عودة العمل في مدارس تعليم القيادة بشكل تدريجي بدءاً من اليوم فيديو … الكلباني: اليوم عيد جديد بعد عودة الصلوات جماعة في المساجد عقب فتحه تدريجيًا … شاهد: جموع المصلين يؤدون صلاة الفجر بالمسجد النبوي الشريف هل يحتاج الإمام والمؤذن تصريح تنقل للصلاة خارج الحي في فترة منع التجول؟.. “توكلنا” يجيب

“الأحساء نيوز” تطرح #مشاكل_كلية_الشريعة_بالأحساء

الزيارات: 11529
تعليق 20
“الأحساء نيوز” تطرح #مشاكل_كلية_الشريعة_بالأحساء
https://www.hasanews.com/?p=6472167
“الأحساء نيوز” تطرح #مشاكل_كلية_الشريعة_بالأحساء
فريق التحرير - الأحساء نيوز
مئات من الطالبات اخترن الالتحاق بمقاعد كلية الشريعة والدراسات الإسلامية، بالأحساء، وبمختلف أقسامها، إلا أنهن لم يُكن على علم بأوضاع المبنى المخصص لهن للدراسة.
 فاليومين الماضيين على التوالي سجل هاشتاق #مشاكل_كليه_الشريعه_بالاحساء، الذي يُلقي الضوء على مُعاناة طالبات كلية الشريعة في الأحساء اتجاه أوضاع الخدمات المُتردية، بمبنى الكلية، إلى الــ”ترند”.
حيث تغيب عن المبنى توافر القاعات الدراسية الكافية، والقاعات المُخصصة للانتظار، إلى جانب النظافة المفقودة بدورات المياه والممرات والساحات الخارجية، تواجد الحشرات والقوارض بشكل مستمر، والنقص الدائم في الأمور الخدمية المُتعلقة بالكافتيريا ونظافة الأكل، بالإضافة إلى تكسر الأرضيات وعدم استواءها.
عليه رفعت الطالبات عبر منصة برنامج التواصل الاجتماعي “تويتر” أبرز تلك المتطلبات التي تعاني منها، والتي تُناشد من خلالها من يهمه الأمر بضرورة إيجاد حلول لها.
فعلى مستوى أمور النظافة وتكاثر القوارض والحشرات:
أشارت إحداهن، إلى واقع دورات المياه، مُنذ بداية الصباح، ومعاناتهن من الروائح الكريهة والمنبعثة من مجاري المياه، وسوء أوضاع مخارج الصرف الصحي، مما يؤدي إلى تكاثر القوارض “الفئران” والحشرات، وبعض أنواع الحيايا الخطرة.
 في حين قالت أُخرى أن (دورات المياه مجاريها الصحية طافحة)، وأخرى قالت: (صنابير المياه تتدفق منها حفنات من الأتربة بدل المياه).
 كما وغردت إحداهن بأن: (الطحالب نامية في زوايا مباني الكُلية الخارجية).
 وفيما يخص القاعات الدراسية ومرافق الكلية الأخرى اسهبت “لولو” عبر عدداً من التغريدات، قائلة: “المباني مُتهالكة، ومهترأة، تتسرب منها مياه الأمطار في الشتاء، الفئران تُرافقنا في كل مكان، فهي تتواجد في جميع الممرات والمرافق بالكلية.
 الأمر الذي دعا إحداهن أن تصف حالهن مع تسرب مياه الأمطار بـتواجدهن في أجواء “أوروبية”.
 مُشيرات بعض المشاركات إلى أن القاعات الدراسية ليست مُهيئة للدراسة ولا تتوافر فيها أجهزة الحاسب الآلي، وأن الانطباع العام لمبنى الكلية ليس له علاقة بتخصصات كلية الشريعة؛ بل لا زال حتى الآن المبنى يغلب عليه تخصصات كلية العلوم التابعة لجامعة الملك فيصل، وعدداً من القاعات الدراسية مضى على إغلاقها 7 سنوات، مُتساءلات عن عدم استغلالها ، ناهيك عن الساحات الخارجية التي تتكاثر فيها الحيوانات وجميع أصناف القذارة.
 كما وأوضحت أخرى بأن قاعات الكلية تكتظ بأعداد غفيرة من الطالبات في غرف صغيرة يصل عدد الطالبات فيها إلى 80 طالبة، ومقاعد دراسية غير مُريحة تُسبب آلام بالظهر، بالإضافة إلى ذلك عدم وجود طريقة للتواصل مع الدكتور خلال المُحاضرة سوى المايك.
من جهة أخرى تتساءل “سومة”: إلى الآن لا أعرف لماذا مبنى المكتبة مُغلق لا يتم استعماله ولا يُسمح بدخوله من قبل الطالبات، بالرغم من أهمية المكتبة لأي طالبة.
 كذلك استعرضت المُتضررات أمر الأرضيات المُتكسرة وحفرها الكبيرة، حيث يلجأن بعضهن إلى ردمهن بمخلفات الأكل كعلب العصير وأكياس الشيبس.
وعلى صعيد الكافتيريا وتوافر المواد الغذائية الصالحة للأكل
 عبرت إحدى الطالبات عن ذلك قائلة: “فرق كبير بين الكافتيريا الكبرى المُغلقة، فهي مُغلقة ليس من أجل الصيانة؛ والكافتيريا التي يتم العمل بها الآن”.
في حين على حد قول أخرى تقول: “أصبحنا مجبورين على شراء الفطيرة قبل الذهاب للجامعة “الكلية”، والسبب واضح “وهي هنا ربُما تُشير إلى وضع الأكل المُباع في كافتيريا الكلية”.
وتقول الطالبة لمى عبدالله «إضافة إلى تلك المشاكل مشكلة الأكل غير الطازج “البائت”، الذي يتم بيعه على الطالبات، عدم توافر أماكن نظيفة مُخصصة للأكل”.
أما “الريم العتيبي” تُضيف إلى ذلك بأن الكافتيريا (عبارة عن كوخ صغير، غير مُهيئة لبيع المواد الغذائية، وأسعار المواد الغذائية مُرتفعة، إلى جانب تعامل البائعات المُشمئز).
وتستطرد أخرى عن واقع الكافتيريا بأن “الفئران” أصبحت تتواجد في زوايا الكافتيريا حالها حال المواد الغذائية والمرطبات من -العصائر والمياه- المُخزنة به”.
مُفيدةٌ أُخرى بأن ماكينات الأكل متوقفة عن العمل في غالب الأوقات، لا تُخرج ما نطلب وتأخذ المبلغ ولا نستطيع استرجاعه).
من الواضح أن الطالبات لا يتحدثن من فراغ؛ بل توثق إحداهن على ذلك بقولها: “والله صار همنا الوحيد نتخرج ونرتاح من هالقذارة اللي نشوفها يومياً”.
الأحساء نيوز” تواصلت مع عميد كلية الشريعة والدراسات الإسلامية بمحافظة الأحساء، ولم تجد رد إلى وقت نشر الخبر،  وإننا في “الأحساء نيوز” نكفل له حق الرد.

التعليقات (٢٠) اضف تعليق

  1. ٢٠
    عبدالله الحنوط

    اتمنى تشديد الخروج على بعض الطالبات وذلك لكثره تواجدهم بالفتره الصباحيه الى الظهر بالعثيم مانشوف الا شله تخطر الشارع متجهه للعثيم .

    • ١٩
      زائر

      وانت وش عليك ياعبدالله الحنوط؟تدخلك في امور ماتعنيك تضرك+اذا اهلهم ماتكلموا انت شدخلك؟عساهم يروحون قريح لاتتدخل بغيرك انشغل بنفسك

    • ١٨
      زائر

      عبدالله الحنوط كل عقله براسه ويعرف مصلحته سواء شددوا ولا لا البنت اللي تبي الخربطه بتسويها ، انت ليه قاز عيونك من الصبح للظهر فالبنات ؟ وانت قلتها شله يعني شله كلهم مواعدين ؟ صحصح ترا اغلبهم للمطاعم لان اكل الكليه مش ولابد .

    • ١٧
      الليلي

      بيض الله وجهك أخي عبدالله الحنوط على غيرتك على بنات واعرض البنات رغم أنهم لايمتون لك بصله ولكن غيرتكم وشهامتك تجعلك خائف عليهم

      ولاعزاء لمن ينتقدك

    • ١٦
      زائر

      كلامك سليم وفوق كذا الله يستر على بناتنا وبنات المسلمين هاذولي في كلية شريعه اسلاميه واكثر البنات اللي موجودين الا من رحم،ربي يلبسون قصير وساقهم يبين كنهم لابسين برموده وهذا هم في الشريعة وربي انا بشكل يومي امر هناك مو قصدي شي بس انا اراجع المرور واللي يقول غض النظر كلامك صحيح بس كيف تقض اذا لفيت يمين بتشوف نفس الشي ويسار كذالك بتغمض بتصدم

  2. ١٥
    فهد

    جامعة الملك فيصل ماتركت المبنى لكلية شريعة الا لان وضعه متهالك .. وتخطيط لموقع مبنى الطالبات الجديد في المدينة الجامعية الجديده وحتا سور للجامعه مابني معقول مدينة جامعية مافيها سور ..؟

  3. ١٤
    زائر

    اقول چب وايش فيها لو راحوا العثيم تراه سوق وترفيه عن النفس

    • ١٣
      عبدالله الحنوط

      جب والا خذ ههههه.. مسوي فيها من الكويت جب .. الموضوع رأي عام واختلاف اخلاقيات .. في ناس تؤيد كلامي لانها متربيه وتعرف الصح .. وفي ناس الله لايبلانا .. واللي متربيه تعرف الطريقه الصحيحه لاجات تبي تطلع مكان تروح مع اهلها مهب بالخش والدس .. واتمنى من قسم الامن والسلامه التشديد على خروج الطالبات .

  4. ١٢
    زائر

    يليت رؤية٢٠٣٠ تتدخل ?.

  5. ١١
    زائر

    مالمومهم يروحون العثيم يبون ياكلون لان بالكليه الاكل ماهو بنظيف ?

  6. ١٠
    زائر

    عبدالله الحنوط….. بالله هذا موضوع يستاهل وش دخلك بالبنات الي رايحين العثيم دامهم بخارج الكلية مال حد حكم عليهم كفايه مافيه اكل داخل الكليه وكمان خارجها يمنعونا .. مادهور كليتنا الا من هذا الافكار المنحطه الرجعيه .. نتكلم عن الاخطاء بالكليه الي ممكن تسبب في ارواح الطالبات وانت داخل عرض بموضوع ماله علاقه نهائي?? الحمدلله على نعمة العقل بسس

  7. ٩
    زائر

    والله مالك دخل ببنات الناس اهتم بشؤونك الله يعافيك

  8. ٨
    زائر

    هذا المبنى كم عمره تخرجت منه معلمات تقاعد بعضهم وبعضهم على رأس العمل وانا شخصيا تخرجت منه عام ١٤٢٨ قبل ١١ سنه تقريبا كان الاقسام العلميه التابعه لكلية التربيه للبنات وكان سيء على أيام دراستي
    و رجعت له للتقديم على وظيفة معيدة بكلية الشريعه وصار أسوأ وحتى لم يتم التواصل معنا بشأن الوظائف والقبول عباره عن مبنى قذر بيئه غير مهيأه للدراسه يكفي عمره احيلوه للتقاعد او اهدموه وابنوا مباني جديده لان الترميم والصيانه لا جدوى لها

  9. ٧
    زائرابوسلمان

    اقول لكم سلموا عللا خالكم بوسلمان هههههههه

  10. ٦
    حساوي

    هذا الفساد الاداري و التربوي

  11. ٥
    فيصل

    جامعةالامام محمدبن سعودفرع الاحساءتفتغرمقومات المدينةالجامعية من حميع النواحي بقسميهاالبنين والبنات هندسياومعماريا لماذا لاتكون مبناهاكامدينةجامعية بمواصفات عالمية وجودةعالية بدورهاومستشفاهااسىةبجامعةالملك فيصل وغيرهامن الجامعات المرموقة

  12. ٤
    عبدالله الحنوط

    ليه زعلانين .. شكلي خربت عليكم .. عاد احين بيصير العثيم فاضي وبتتمشون بالعثيم لحالكم بثياب نوم

  13. ٣
    زائر

    عبد الله الحنوط تراك كثير كلام يااما انت تهدي الطالبات ولا الزم الصمت اذا تكرمتك ماشغلتك الاذا فعل وذا سوا وتنتقد وكأنك احسن الناس وملاحظ عليك تنبش في امورك ماتخصك رجا خاص مني لك خلك مشغول في نفسك ولا تتدخل في غيرك

  14. ٢
    محب واحة الأحساء

    يا جماعة للاتشعبون في الموضوع الاساسي ابداء بالأساس في مستوى النظافة وسلامة المبنى تشعبات في مواضيع أخرى لاتحل المشكلة

  15. ١
    زائر

    لبكتيريا الكبيرة مقلقة لان بتاخذها شركة سندويش وقريباً بتفتح

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>