احدث الأخبار

الصحة: تسجيل 1644 إصابة جديدة بـ”⁧‫كورونا‬⁩” .. والإجمالي يرتفع إلى 80185 بهذا الرقم .. المملكة تسجل أعلى نسبة تعافي من فيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الأخيرة فيديو .. ما هو “الهيبا فلتر” وكيف ينقي الهواء في 95% من الطائرات السعودية؟ وزارة الحج والعمرة: استمرار تعليق الزيارة.. ومراجعة دورية للقرار “النمر” عن توجيه التكييف على الرأس أثناء النوم: هل يسبب الجلطات الدماغية؟ “تداول” تعلن موعد عودة العمل الرسمي لجميع الأوراق المالية المدرجة مع بدء السماح بالتجول .. ⁧‫”الداخلية‬⁩” تهيب بالجميع ارتداء الواقيات و ⁧”التباعد الجسدي‬⁩” “الداخلية” تعتمد إجراءات للحد من كورونا في قطاعات التجارة والمقاولات والصناعات رغم “التباعد الاجتماعي” … “آل الملا” تُعايد “أسر الأحساء” على طريقتها الخاصة لتحقيق استقرار الأسواق البترولية… سمو ولي العهد يتلقى اتصالاً هاتفياً من رئيس روسيا الاتحادية شاهد: هل تتجه المملكة لفرض غرامات على عدم ارتداء الكمامات في الأماكن العامة؟.. “متحدث الصحة” يجيب تعرّف على حالة الطقس المتوقعة يوم الخميس

الموسى التخصصي… يوقع عقد إنشاء “مستشفى الموسى للتأهيل والرعاية الممتدة”

الزيارات: 2934
التعليقات: 0
الموسى التخصصي… يوقع عقد إنشاء “مستشفى الموسى للتأهيل والرعاية الممتدة”
https://www.hasanews.com/?p=6472164
الموسى التخصصي… يوقع عقد إنشاء “مستشفى الموسى للتأهيل والرعاية الممتدة”
محليات - الأحساء نيوز
وقع الأستاذ مالك الموسى، المدير التنفيذي لمستشفى الموسى التخصصي عقد اتفاق للبدء في التصميم الهندسي لمشروع “مستشفى الموسى للتأهيل والرعاية الممتدة” مع المدير العام لشركة الدار الدولية الأستاذ سلطان السديس، بالتعاون مع شركة HDR المصنفة رقم (1) في تصميم وتنفيذ المستشفيات عالميًا، حيث تعتبر الشركة رقم (5) بين أفضل 100 شركة تصميم عالمية، وقامت بتصميم أول عيادة كليفلاند خارج الولايات المتحدة في أبو ظبي، والتي يمثلها المهندس أحمد السويد نائب الرئيس الأول، ومدير منطقة الشرق الأوسط.
من المقرر أن يتم إنشاء “مستشفى الموسى للتأهيل والرعاية الممتدة” على مساحة 25 ألف متر مربع، وبسعة 300 سرير ويشمل تخصصات برامج التأهيل للإصابات الرياضية والعظام و الأطفال إصابات العمود الفقري والأعصاب والدماغ.
كما يهدف إلى تقديم رعاية صحية وتمريضية للمرضى الذين يحتاجون إلى مساعدة دورية على مدار الساعة، خاصة وأنهم بحاجة للتنويم لفترات قد تمتد لسنوات نتيجة لعدم قدرتهم على القيام بممارسة حياتهم الطبيعية مع وجود خلل في وظائف الجسم، وأيضًا لعدم مقدرة الأسرة على تقديم الرعاية اللازمة لهم في المنزل.
وسوف يكون “مستشفى الموسى للتأهيل والرعاية الممتدة” بحول الله وارادته معلمًا حضاريًا بالمملكة، حيث يُقدم خدمه طبية متميزة على أعلى المستويات التي تضاهي مثيلاتها المقدمة في كبرى المستشفيات العالمية.
اعتمد في التصميم أسلوب العمارة الخضراء صديقة البيئة مع الأخذ في الاعتبار تقليل استهلاك الطاقة وتقليل الضرر على البيئة المحيطة، اضافة إلى دمج العناصر الطبيعية مثل ضوء الشمس والحدائق والمسطحات المائية وامكانية الوصول اليها بسهولة.
بعد التوقيع تم إقامة ورشة عمل لمدة 3 أيام لرؤساء الأقسام الطبية والإدارية من أجل وضع المخططات الأساسية للمركز، هذا ومن المتوقع افتتاح المرحلة الأولى أوائل عام 2022م.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>