احدث الأخبار

فيديو .. ما هو “الهيبا فلتر” وكيف ينقي الهواء في 95% من الطائرات السعودية؟ وزارة الحج والعمرة: استمرار تعليق الزيارة.. ومراجعة دورية للقرار “النمر” عن توجيه التكييف على الرأس أثناء النوم: هل يسبب الجلطات الدماغية؟ “تداول” تعلن موعد عودة العمل الرسمي لجميع الأوراق المالية المدرجة مع بدء السماح بالتجول .. ⁧‫”الداخلية‬⁩” تهيب بالجميع ارتداء الواقيات و ⁧”التباعد الجسدي‬⁩” “الداخلية” تعتمد إجراءات للحد من كورونا في قطاعات التجارة والمقاولات والصناعات رغم “التباعد الاجتماعي” … “آل الملا” تُعايد “أسر الأحساء” على طريقتها الخاصة لتحقيق استقرار الأسواق البترولية… سمو ولي العهد يتلقى اتصالاً هاتفياً من رئيس روسيا الاتحادية شاهد: هل تتجه المملكة لفرض غرامات على عدم ارتداء الكمامات في الأماكن العامة؟.. “متحدث الصحة” يجيب تعرّف على حالة الطقس المتوقعة يوم الخميس فرق سند الكشفية بـ”تنمية المبرز” تنشر البهجة بين “أبطال الصحة” و”رجال الأمن” شاهد … فنانة تكشف عن لوحة لولي العهد استخدمت فيها الألماس والأحجار الكريمة

القوة الجوية العراقي بطلاً لكأس الاتحاد الآسيوي على حساب الاستقلال

الزيارات: 2147
التعليقات: 0
القوة الجوية العراقي بطلاً لكأس الاتحاد الآسيوي على حساب الاستقلال
https://www.hasanews.com/?p=6472068
القوة الجوية العراقي بطلاً لكأس الاتحاد الآسيوي على حساب الاستقلال
بغداد - الأحساء نيوز

توج نادي القوة الجوية العراقي بلقب كأس الاتحاد الآسيوي 2017 بعدما تغلب في المباراة النهائية على الاستقلال الطاجيكي 1 – 0 أمس السبت على ستاد هيسور المركزي في هيسور.
وسيطر التعادل السلبي على نتيجة المباراة حتى الدقيقة 68 عندما سجل القوة الجوية هدف الفوز الثمين عن طريق عماد محسن.
وبات القوة الجوية ثالث فريق ينجح في الاحتفاظ بلقب البطولة، بعد الفيصلي الأردني والكويت الكويتي.
بدأ الجوية الشوط الأول للمباراة بأفضلية واضحة وكاد أن يترجم تفوقه في الدقيقة الخامسة إلى هدف مبكر لكن قائم مرمى الاستقلال حال دون ذلك عندما رد رأسية همام طارق.
لم تستمر سيطرة «الجوية» سوى 15 دقيقة إذ تراجع تاركاً المجال أمام الاستقلال ليلتقط أنفاسه ويعيد توازنه، ففرض سيطرته على المباراة التي شهدت إهداره الكثير من الفرص لقلة التركيز من جهة ويقظة مدافعي الجوية والحارس فهد طالب من جهة ثانية.
وفي الشوط الثاني، تحسن أداء الجوية كثيراً وضغط على مرمى مضيفه فحصل على ضربة جزاء في الدقيقة 54، أهدرها حمادي أحمد بعد أن تصدى الحارس لها.
لم يستسلم الجوية لضياع فرصة التقدم وواصل اندفاعه ومحاولاته الهجومية حتى تمكن عماد محسن من إحراز هدف الفوز في الدقيقة 68 من تسديدة قوية بيسراه بعد أن هيأ له زميله حمادي أحمد كرة وهو بمواجهة المرمى.
حاول الاستقلال العودة وتعديل النتيجة لكن عابه غياب الفاعلية الهجومية. في حين أهدر همام طارق فرصة سهلة لتعزيز تقدم الجوية في الدقيقة 90 عندما انفرد بالحارس ثم سدد كرة فوق العارضة.
وكان القوة الجوية تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 12 نقطة من ست مباريات، مقابل 11 نقطة للوحدة و9 للحد البحريني ونقطة واحدة للصفاء اللبناني. ثم في قبل نهائي منطقة غرب آسيا تغلب القوة الجوية على مواطنه الزوراء بنتيجة 2 – 1 في مجموع المباراتين، ثم فاز في نهائي غرب آسيا على الوحدة السوري بفارق الأهداف المسجلة خارج ملعبه بعد تعادل الفريقين 2 – 2 في مجموع المباراتين.
في المقابل تصدر الاستقلال ترتيب المجموعة الرابعة لمنطقة وسط آسيا، برصيد 16 نقطة من ست مباريات، مقابل 13 نقطة لالتين عسير التركماني و3 لكل من دوردوي القرغيزي وعلاي القرغيزي، وفاز في قبل نهائي المناطق على سيريز نيغروس الفلبيني 5 – 1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، قبل أن يتغلب في نهائي المناطق على بينغالورو الهندي بواقع 3 – 2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>