احدث الأخبار

الصحة: تسجيل 1644 إصابة جديدة بـ”⁧‫كورونا‬⁩” .. والإجمالي يرتفع إلى 80185 بهذا الرقم .. المملكة تسجل أعلى نسبة تعافي من فيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الأخيرة فيديو .. ما هو “الهيبا فلتر” وكيف ينقي الهواء في 95% من الطائرات السعودية؟ وزارة الحج والعمرة: استمرار تعليق الزيارة.. ومراجعة دورية للقرار “النمر” عن توجيه التكييف على الرأس أثناء النوم: هل يسبب الجلطات الدماغية؟ “تداول” تعلن موعد عودة العمل الرسمي لجميع الأوراق المالية المدرجة مع بدء السماح بالتجول .. ⁧‫”الداخلية‬⁩” تهيب بالجميع ارتداء الواقيات و ⁧”التباعد الجسدي‬⁩” “الداخلية” تعتمد إجراءات للحد من كورونا في قطاعات التجارة والمقاولات والصناعات رغم “التباعد الاجتماعي” … “آل الملا” تُعايد “أسر الأحساء” على طريقتها الخاصة لتحقيق استقرار الأسواق البترولية… سمو ولي العهد يتلقى اتصالاً هاتفياً من رئيس روسيا الاتحادية شاهد: هل تتجه المملكة لفرض غرامات على عدم ارتداء الكمامات في الأماكن العامة؟.. “متحدث الصحة” يجيب تعرّف على حالة الطقس المتوقعة يوم الخميس

في ليلة ضرب الفساد.. إيقاف 3 أمراء تورطوا بصفقات سلاح وعقود وهمية

الزيارات: 11914
التعليقات: 0
في ليلة ضرب الفساد.. إيقاف 3 أمراء تورطوا بصفقات سلاح وعقود وهمية
https://www.hasanews.com/?p=6472054
في ليلة ضرب الفساد.. إيقاف 3 أمراء تورطوا بصفقات سلاح وعقود وهمية
متابعات - الأحساء نيوز

كشفت مصادر مطلعة أنه تم إيقاف عدد من رجال الأعمال، ومسؤولين كبار متهمين في قضايا فساد، وأكدت المصادر بحسب الزميلة “عاجل” أن من بين الذين تم إيقافهم 3 أمراء؛ حيث تم إيقاف الأمير “ت. ن. ع” بتهمة توقيع صفقات أسلحة بطريقة غير نظامية، كما تم إيقاف الأمير “م . ع. ع” بعد قيامه بعقد صفقات وهمية وتوقيع عقود لشركة تابعة له، بالإضافة إلى الأمير “و. ط. ع” بسبب قضايا غسل أموال.

وأكدت المصادر لـ”عاجل” أنه تم إيقاف جميع المسؤولين المتهمين بقضية “سيول جدة” الشهيرة، في مقدمتهم عادل فقية وزير الإقتصاد والتخطيط بسبب قضايا الفساد وقبول الرشاوى.

وكشفت المصادر أنه تم إيقاف مالك مجموعة تلفزيونية شهيرة عربياً بعدة تهم تتعلق بالفساد، بالإضافة إلى رئيس الديوان الملكي السابق بتهم الفساد وأخذ الرشاوى، بالإضافة إلى محافط هيئة الاستثمار السابق (ع ، د) بعدة تتهم تتعلق بالفساد.

فيما اوضحت عن إيقاف محافظ هيئة الاستثمار الأسبق (ع ، د) بعدة تتهم تتعلق بالفساد والتلاعب في أوراق المدن الاقتصادية ، وإيقاف الأمير (ت . ع ) أمير الرياض السابق بتهم فساد ، و إيقاف المقاول المعروف (ب . ل) بعدة تهم تتعلق بالفساد بمشاريع عديدة وتقديم الرشوة لعدد من المسؤولين في توسعة الحرم  ، و إيقاف (س . د) رئيس مجلس إدارة شركة الإتصالات السعودية بتهم الفساد وترسية عقود على شركاته الخاصة واختلاس أموال الشركة.

وكان أمر ملكي قد صدر بتشكيل لجنة عليا برئاسة سمو ولي العهد وعضوية رئيس هيئة الرقابة والتحقيق ورئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد ورئيس ديوان المراقبة العامة، والنائب العام، ورئيس أمن الدولة.

وجاء في الأمر الملكي :”استثناءً من الأنظمة والتنظيمات والتعليمات والأوامر والقرارات تقوم اللجنة بحصر المخالفات والجرائم والأشخاص والكيانات ذات العلاقة في قضايا الفساد العام، وبالتحقيق وإصدار أوامر القبض والمنع من السفر، واتخاذ ما يلزم مع المتورطين في قضايا الفساد العام”.

بالإضافة إلى أنه “للجنة الاستعانة بمن تراه ولها تشكيل فرق للتحري والتحقيق، عند إكمال اللجنة مهامها ترفع لنا تقريرًا مفصلًا عما توصلت إليه وما اتخذته بهذا الشأن”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>