احدث الأخبار

فيديو .. ما هو “الهيبا فلتر” وكيف ينقي الهواء في 95% من الطائرات السعودية؟ وزارة الحج والعمرة: استمرار تعليق الزيارة.. ومراجعة دورية للقرار “النمر” عن توجيه التكييف على الرأس أثناء النوم: هل يسبب الجلطات الدماغية؟ “تداول” تعلن موعد عودة العمل الرسمي لجميع الأوراق المالية المدرجة مع بدء السماح بالتجول .. ⁧‫”الداخلية‬⁩” تهيب بالجميع ارتداء الواقيات و ⁧”التباعد الجسدي‬⁩” “الداخلية” تعتمد إجراءات للحد من كورونا في قطاعات التجارة والمقاولات والصناعات رغم “التباعد الاجتماعي” … “آل الملا” تُعايد “أسر الأحساء” على طريقتها الخاصة لتحقيق استقرار الأسواق البترولية… سمو ولي العهد يتلقى اتصالاً هاتفياً من رئيس روسيا الاتحادية شاهد: هل تتجه المملكة لفرض غرامات على عدم ارتداء الكمامات في الأماكن العامة؟.. “متحدث الصحة” يجيب تعرّف على حالة الطقس المتوقعة يوم الخميس فرق سند الكشفية بـ”تنمية المبرز” تنشر البهجة بين “أبطال الصحة” و”رجال الأمن” شاهد … فنانة تكشف عن لوحة لولي العهد استخدمت فيها الألماس والأحجار الكريمة

توقعات بإغلاق 40% من المدارس العالمية نهاية العام المقبل

الزيارات: 3022
التعليقات: 0
توقعات بإغلاق 40% من المدارس العالمية نهاية العام المقبل
https://www.hasanews.com/?p=6471915
توقعات بإغلاق 40% من المدارس العالمية نهاية العام المقبل
متابعات - الأحساء نيوز

توقّع نائب رئيس اللجنة الوطنية للمدارس العالمية زياد الرحمة، انخفاض عدد المدارس العالمية في المملكة وإغلاق نحو 40% منها مع نهاية العام 2018 وبداية 2019، وذلك بسبب مردودها المالي غير المجدي وارتفاع تكلفتها التشغيلية.

وقال الرحمة، إن بعض ملاك المدارس العالمية اضطروا إلى خفض المصروفات الدورية بنسبة 60%، والاستغناء عن 20% من الكادر التعليمي، بعد انخفاض عدد الطلاب في تلك المدارس لنسبة تزيد على 50%. بحسب صحيفة “الوطن” السبت (4 نوفمبر 2017).

وأكد أن أسعار المدارس العالمية لم يطرأ عليها أي تغيير حتى الآن، رغم انخفاض أعداد طلابها إلى النصف.

وأشار الرحمة إلى أن السعوديين في المدارس العالمية قلة، نظرًا لصعوبة المناهج الدراسية التي تتطلب إلمامًا بها، ولا تتماشى معهم لصعوبته وعدم تهيئتهم عبر المراحل الدراسية المبكرة. مؤكدًا أن الوزارة تتابع باستمرار المناهج الدراسية وفقاً لــ(عاجل).

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>