احدث الأخبار

“المُلا” يكشف عن تنفيذ دراسات مرورية تطويرية لـ”3″ تقاطعات حرجة في الأحساء (صور) ليلة تتويج كورونا باللقب !!! جائزة الاعتدال تتوج نظمي النصر فارسًا لها دوري المحترفين: الاتحاد لاستعادة الصدارة.. والفيصلي للتقدُّم نحو فِرق المقدمة بعد رصد سلالة متحورة من “كوفيد19” … تعليق رسمي للرحلات الجوية القادمة من 7 دول للمملكة طقس اليوم السبت: سماء صحو إلى غائم جزئياً وسحب رعدية ممطرة على هذه المناطق بينها مصر والهند.. “الداخلية”: السماح بالقدوم المباشر إلى المملكة من 6 دول دون الحاجة لقضاء 14 يومًا خارجها بالصور … رجل الأعمال “ناهض الجبر” يحتفي بزيارة “فايز المالكي” للأحساء “وكيل الأحساء” يرعى حفل تكريم “فتاة الأحساء” للداعمين وشركاء النجاح ويُصرّح: الجمعية رائدة وسبقت عصرها الليبرالية العربية الجديدة وأهدافها “الأرصاد” يوضح حالة الطقس المتوقعة اليوم وينبه من أتربة وسحب رعدية بعدة مناطق “ولي العهد” يوافق على الرئاسة الفخرية لمجلس أمناء المعهد الملكي للفنون التقليدية

إليكم.. أبرز أسباب الإصابة بــ”شلل الوجه النصفي”

الزيارات: 2455
1 تعليق
إليكم.. أبرز أسباب الإصابة بــ”شلل الوجه النصفي”
https://www.hasanews.com/?p=6471752
إليكم.. أبرز أسباب الإصابة بــ”شلل الوجه النصفي”
صحة - الأحساء نيوز

السؤال: ما سبب الإصابة بحالة شلل الوجه النصفي (المسمى بأبو الوجوه)، وهل يعالج جراحياً؟
تُجيب الدكتورة خلود البارون عن، سبب الإصابة بهذه الحالة: هو اعتلال العصب السابع، وهو عصب الوجه الرئيسي والمسؤول عن حركات الوجه وتعابيره. وإصابة هذا العصب باعتلال أو تدمير أو قطع سيسبب شلل الوجه النصفي.

وبالنسبة لداء أبو الوجوه فغالباً ما يكون سببه هو انتان فيروسي أو خلل في الجهاز المناعي يصيب العصب السابع.

والعلاج المبدئي لذلك يعتمد على العقاقير وجلسات العلاج الطبيعي، ولكن في حالة إن لم تستجب الحالة للعلاج أو كان سبب شلل الوجه هو قطع العصب نتيجة الحوادث أو الأورام أو الحرق فإن لم تتحسن الحالة خلال 6 أشهر سيقترح الحل الجراحي لترميم العصب، وإجراء العملية في فترة مبكرة من انقطاع العصب يزيد فرصة نجاح العملية في ترميم العصب واستعادة وظائفه كافة.

ووفق سبب اعتلال العصب السابع ودرجة الضرر يتم تحديد طريقة العملية، فإن كانت المشكلة تقتصر على ضعف العصب سيتم خلال الجراحة إيصال الألياف العصبية ببعضها فقط. بينما تحتاج الحالات القديمة إلى زرع عصب وعضلة جديدين. فبعد سنة من قطع العصب، تصاب عضلات الوجه بالوهن، ويتطلب علاجها زرع العصب والعضلة بأكملها.

 

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    السلام عليكم انا

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>