احدث الأخبار

مصادر تكشف عن قرب إعادة تشغيل قطار الحرمين “التدريب التقني” يحدِّد خطة عودته للعمل وكيفية تقديم خدماته للمستفيدين “الموارد البشرية” تعلن دمج فروع “الخدمة المدنية” بمختلف المناطق .. وتكليف مديري العموم هذه أكثر الدول تسجيلاً للإصابات .. مستجدات كورونا حول العالم: عدد الإصابات يتجاوز حاجز الـ6 ملايين هل الميكروويف يقتل كورونا في الوجبات الجاهزة؟ المساجد تفتح أبوابها لضمان التنقل الآمن.. امتناع الركوب بجوار السائق بسيارات الأجرة مع فتح النوافذ للتهوية بالصور… وزير النقل يتفقد محطة “سار” تمهيداً لاستئناف “رحلات القطار” “المرور” يعلن عودة العمل في مدارس تعليم القيادة بشكل تدريجي بدءاً من اليوم فيديو … الكلباني: اليوم عيد جديد بعد عودة الصلوات جماعة في المساجد عقب فتحه تدريجيًا … شاهد: جموع المصلين يؤدون صلاة الفجر بالمسجد النبوي الشريف هل يحتاج الإمام والمؤذن تصريح تنقل للصلاة خارج الحي في فترة منع التجول؟.. “توكلنا” يجيب

إليكم.. أبرز أسباب الإصابة بــ”شلل الوجه النصفي”

الزيارات: 2196
1 تعليق
إليكم.. أبرز أسباب الإصابة بــ”شلل الوجه النصفي”
https://www.hasanews.com/?p=6471752
إليكم.. أبرز أسباب الإصابة بــ”شلل الوجه النصفي”
صحة - الأحساء نيوز

السؤال: ما سبب الإصابة بحالة شلل الوجه النصفي (المسمى بأبو الوجوه)، وهل يعالج جراحياً؟
تُجيب الدكتورة خلود البارون عن، سبب الإصابة بهذه الحالة: هو اعتلال العصب السابع، وهو عصب الوجه الرئيسي والمسؤول عن حركات الوجه وتعابيره. وإصابة هذا العصب باعتلال أو تدمير أو قطع سيسبب شلل الوجه النصفي.

وبالنسبة لداء أبو الوجوه فغالباً ما يكون سببه هو انتان فيروسي أو خلل في الجهاز المناعي يصيب العصب السابع.

والعلاج المبدئي لذلك يعتمد على العقاقير وجلسات العلاج الطبيعي، ولكن في حالة إن لم تستجب الحالة للعلاج أو كان سبب شلل الوجه هو قطع العصب نتيجة الحوادث أو الأورام أو الحرق فإن لم تتحسن الحالة خلال 6 أشهر سيقترح الحل الجراحي لترميم العصب، وإجراء العملية في فترة مبكرة من انقطاع العصب يزيد فرصة نجاح العملية في ترميم العصب واستعادة وظائفه كافة.

ووفق سبب اعتلال العصب السابع ودرجة الضرر يتم تحديد طريقة العملية، فإن كانت المشكلة تقتصر على ضعف العصب سيتم خلال الجراحة إيصال الألياف العصبية ببعضها فقط. بينما تحتاج الحالات القديمة إلى زرع عصب وعضلة جديدين. فبعد سنة من قطع العصب، تصاب عضلات الوجه بالوهن، ويتطلب علاجها زرع العصب والعضلة بأكملها.

 

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    السلام عليكم انا

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>