احدث الأخبار

عميد عائلة الحضري بالعمران في ذمة الله “الطيران المدني”‬⁩ تطلق الدليل الإرشادي للمسافر متحدث “الصحة”: الجائحة مستمرة.. فلا تكن سبباً في أذية نفسك الصحة: تسجيل 1644 إصابة جديدة بـ”⁧‫كورونا‬⁩” .. والإجمالي يرتفع إلى 80185 بهذا الرقم .. المملكة تسجل أعلى نسبة تعافي من فيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الأخيرة فيديو .. ما هو “الهيبا فلتر” وكيف ينقي الهواء في 95% من الطائرات السعودية؟ وزارة الحج والعمرة: استمرار تعليق الزيارة.. ومراجعة دورية للقرار “النمر” عن توجيه التكييف على الرأس أثناء النوم: هل يسبب الجلطات الدماغية؟ “تداول” تعلن موعد عودة العمل الرسمي لجميع الأوراق المالية المدرجة مع بدء السماح بالتجول .. ⁧‫”الداخلية‬⁩” تهيب بالجميع ارتداء الواقيات و ⁧”التباعد الجسدي‬⁩” “الداخلية” تعتمد إجراءات للحد من كورونا في قطاعات التجارة والمقاولات والصناعات رغم “التباعد الاجتماعي” … “آل الملا” تُعايد “أسر الأحساء” على طريقتها الخاصة

إدارة مطار الأحساء الدولي تحتضن احتفال “أبسكو” بحصولها على شهادة دولية

الزيارات: 3734
التعليقات: 0
إدارة مطار الأحساء الدولي تحتضن احتفال “أبسكو” بحصولها على شهادة دولية
https://www.hasanews.com/?p=6471608
إدارة مطار الأحساء الدولي تحتضن احتفال “أبسكو” بحصولها على شهادة دولية
محليات - الأحساء نيوز
نظمت الهيئة العامة للطيران المدني ممثلة في إدارة المطارات الوسطى اليوم الأربعاء، احتفالا في مقرها بمطار الأحساء الدولي، وذلك بمناسبة حصول شريكها الاستراتيجي “الشركة العربية لتجارة المواد البترولية (أبسكو)” على شهادة مجموعة التفتيش المشتركة (Joint Inspection Group)، في محطتها بمطار الأحساء، حيث تعتبر هذه المجموعة التي تُعرف اختصاراً بـ ( JIG) إحدى الجهات العالمية المعروفة، التي تقوم بعمل الأبحاث والدراسات والمعايير المعتمدة في مجال وقود الطائرات.
حضر الاحتفال مدير عام إدارة مطار الأحساء الدولي الأستاذ خالد بن يحيى السيف  وعدد من منسوبي الإدارة الذين شاهدوا عرضاً مرئياً عن مراحل عمليات “أبسكو” ومسوغات حصولها على الشهادة.
وأوضح ممثل “أبسكو” مدير العمليات الأستاذ سهل حمزة طاهر في تصريح لوكالة الأنباء السعودية: “أن أهمية هذه الشهادة تأتي من كونها صادرة عن جهة دولية معتمدة في مجال وقود الطائرات، حيث يتبع لها أكثر من 2500 مطار في العالم، مُبيناً أن (JIG) تقوم بتطبيق نظام تفتيش على جميع محطات أعضاء المجموعة لضمان تطبيق معايير المجموعة للجودة النوعية والعمليات التشغيلية وكذلكَ مرافق تخزين وقود الطائرات. وأضاف :باعتبار (أبسكو) عضواً فعالاً في هذه المجموعة قامت بالتنسيق مع مفتش معتمد من (JIG) لفحص جميع محطات تزويد الطائرات بالوقود والتابعة للشركة في مطارات المملكة كأول شركة عالمياً تقوم بتطبيق معايير (JIG) واعتماد المحطة كموقع مصنف ومعتمد من منظمة (JIG)، حيث تم الإعلان عن ذلك في أكثر من محفل دولي من قبلهم في الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بهم، مؤكداً بأنه يُمكّن ذلك أي خطوط طيران عالمية أو الجهات الأخرى الإطلاع على نتائج التفتيش بكل شفافية ومعرفة العمليات المصنفة في أي مطار في العالم، كما حضر من شركة أبسكو مدير عمليات المنطقة الوسطى المهندس صالح عدنان رجب، والأستاذ عبدالعزيز عباس يماني، ومشرف المحطة الأستاذ صلاح الدين السقا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>