عبد الرحمن ادريس… يكتُب: لسنا مُدمنون … لكننا مُتقدمون

الزيارات: 3620
التعليقات: 0
https://www.hasanews.com/?p=6471532
عبد الرحمن ادريس… يكتُب: لسنا مُدمنون … لكننا مُتقدمون
عبدالرحمن ادريس
نحن جيل التكنولوجيا، جيل الأجهزة الذكية، عالم من عصر السرعة والتقنيات الحديثة .. طموحات وأفكار، احتياجات وأحلام أحيطت بعدد من السلبيات، نُحذر هذا وذاك ابتعد عن خطر الإلكترونيات، نتذمر ونستاء أنتم تُضيعون الوقت خلف هذه الشاشات !!
ولكن من وجّهنا وقال اقترب فلديها إيجابيات !!
جامعاتنا إلكترونية .. كتبنا بجميع مجالاتها وحداثتها أصبحت إلكترونية، دوراتنا التثقيفية والتطويرية عن بعد إلكترونية ..
أجهزتنا الذكية قربت كل بعيد، وأعطتنا كل ماهو جديد، نستمع لكل مانريد من قراءات ومحاضرات ونحن في أي مكان، معنا حيث كنا في جميع الأوقات ..
معلم يطلب من تلاميذه بحثا مفصلاً عن موضوع ما، مُنوهاً على وجود جميع المعلومات على شبكة الإنترنت، وحل الواجب من بعض البرامج التي أعدت لتسهيل الحلول وفهم كل ماهو مطلوب في مجال التعليم ..
نتواصل مع الشعوب والثقافات، وندعوا للحق والإسلام .. نتعلم مهارات وهوايات،  نقدم الماجستير والدكتوراة ..
نشارك في الآراء والاستبيانات تعاملنا مع أفضل التقنيات واستخدمنا أحدث البرمجيات، مشاهير عُرفت ومواهب ظهرت وإعلانات نشرت..
إنتشار إعلامي نشّط مجالات اقتصادية وثقافية؛ بل وتميز الهاتف الذكي بأنه وسيلة موثوقة للأخبار والمعلومات ..
أصبحنا جيلاً واعياً ودولة متقدمة في التكنولوجيا والحضارات، كل هذا عن طريق جهاز صغير تحمله في جيبك يربطك بالعالم من جميع الجهات ..
يامن تندد بالسلبيات وتتهمنا بالإدمان واللامبالاة .. لاتكن عقبة في عصرنا هذا .. حاول أن تعيش معنا لا ضدنا .. وجهنا بشكل صحيح ولا تمنعنا (فكل ممنوع مرغوب وبشدة)، نحن جيل البحث والإطلاع والمتابعة والتجدد والإنطلاق ..
فمع كل التحذيرات لن نبتعد عن طموحنا ورغباتنا في الوصول للتطور ومواكبة عصر الأجهزة الذكية بكل ذكاء .. وبكل ماهو مفيد لنا ولمجتمعنا ..
نصيحة لكل قارئ/ إما أن تضيف لمن حولك ماهو جديد .. أو اجعله يبحث عما هو جديد ..
مع خالص تحياتي ..
‏كن ذا همة تصل إلى القمة

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>