احدث الأخبار

“سابتكو” تعلن استئناف رحلاتها بين المدن.. وفتح الحجوزات غداً الخميس بالأسماء .. “الشؤون الإسلامية” في الأحساء تشكر ٩ فرق تطوعية بادرت بتجهيز وتعقيم المساجد للمُصلين مع نهاية اليوم الأربعاء .. إيداع الرواتب وانتهاء منع التجوُّل الكلي بالصور.. “الشؤون الإسلامية” تكشف لـ”الأحساء نيوز” استعداداتها لفتح المساجد في الأحساء “الخطوط الحديدية” تعلن استئناف رحلاتها في هذا الموعد هيئة الطيران المدني تعلن عن استئناف الرحلات الجوية داخل المملكة ابتداء من يوم الأحد 31 مايو 2020م شاهد… وزير الموارد البشرية يكشف موعد عودة الموظفين لمقرات عملهم مجلس أسرة “آل بوعبيد” يلتقي إلكترونيًا للاحتفال بعيد الفطر السعيد بالصور في ثالث أيام العيد .. الأحساء تشهد إتلاف ومُصادرة “٢٨٠” كلغ من المواد الغذائية الغير صالحة في الأحساء .. طرح 5 فرص استثمارية كبرى للمنافسة بأكثر من 98 ألف مسجد بالمملكة.. 70 يوماً رحلة كورونا في تعليق الصلاة شاهد .. متحدث “الصحة”: نسبة الإصابات الجديدة بكورونا 45% لمواطنين و55% غير سعوديين

لجنة التعديات بالأحساء تسترجع أراضي حكومية  بمساحة 77 مليون متر مربع

الزيارات: 2218
التعليقات: 0
لجنة التعديات بالأحساء تسترجع أراضي حكومية  بمساحة 77 مليون متر مربع
https://www.hasanews.com/?p=6471520
لجنة التعديات بالأحساء تسترجع أراضي حكومية  بمساحة 77 مليون متر مربع
إعلام أمانة الأحساء - الأحساء نيوز

أزالت لجنة مراقبة الأراضي الحكومية وإزالة التعديات بمحافظة الأحساء التي تضم في عضويتها (المحافظة– الشرطة – وزارة المالية– الزراعة– الأمانة) إحداثات غير نظامية على موقع بمساحة 77 مليون متر مربع ، ويأتي ذلك انطلاقاً من توجهات قيادتنا الرشيدة – أيدها الله – في المحافظة على الأراضي الحكومية ومراقبتها وإزالة التعديات عليها واتخاذ الإجراءات الكفيلة بمنع مثل هذه التصرفات بصفة مستمرة.

في حين أسهمت اللجنة خلال العام المنصرم 1438هـ  في إيقاف وإزالة التعديات على أراضٍ حكومية في المحافظة تُقدر مساحتها بـ 60 مليون متر مربع لأكثر من 25 موقع، حاول المتعدون عليها استغلالها في المتاجرة والكسب المادي وتحقيق المنفعة الشخصية لهم.

الجدير ذكره  أن اللجنة لا تقوم  بتنفيذ أي إزالة تعدي إلا بعد اتخاذ كافة الإجراءات وفق اللوائح والأنظمة، بينما تتركز مهمتها الرئيسة في مراقبة الأراضي الحكومية وإزالة أي إحداثات تقع على الأراضي الحكومية داخل المدينة أو خارجها، وذلك لمنع التعدي عليها وإيقاف من يعمل دون رخصة تخوله حق العمل وذلك من خلال الوقوف على المواقع التي يُبلغ بوجود تعديات عليها أو إحداثيات فيها، سواء أكان التبليغ من الجهات الحكومية أم المواطنين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>