احدث الأخبار

“تقويم التعليم” ترصد مخالفات خلال “الاختبار التحصيلي” وتحيلها للجهات المختصة بضوابط معينة .. “الغذاء والدواء”: يمكن إعادة استخدام الكمامة الطبية مرة أخرى مصادر “الأحساء نيوز” تكشف حقيقة بدء الرصد الآلي للحزام والجوال والسرعة بجميع طرق الأحساء باستثناء 4 فئات.. الأحوال المدنية تستقبل الجمهور غدًا الأحد متحدث التجارة: بدءًا من الغد سيسمح بالعروض والتخفيضات “متحدث الداخلية”: مخالفة عدم لبس الكمامة مقتصرة على التواجد في التجمعات متحدث الطيران المدني: لن يُسمح بوجود مودعين أو مستقبلين في المطارات بالفيديو.. متحدث الداخلية: السماح بالمشي داخل الحي ويقاس بالموافقة على أداء الصلاة الموارد البشرية: تعليق الحضور بنظام البصمة حتى الـ16 من الشهر الجاري متحدث الموارد البشرية: لا يحق لأي منشأة استفادت من “ساند” إنهاء التعاقد مع الموظف الخطوط الحديدية تستأنف رحلاتها غداً وتؤكد: أكملنا الاستعدادات كبار العلماء: من منعه العذر عن شهود صلاة الجمعة والجماعة بالمسجد فأجره تام

محكمة الاستئناف تفصل في أول عملية سطو مسلح بالمملكة

الزيارات: 902
التعليقات: 0
محكمة الاستئناف تفصل في أول عملية سطو مسلح بالمملكة
https://www.hasanews.com/?p=6471457
محكمة الاستئناف تفصل في أول عملية سطو مسلح بالمملكة
جدة - الأحساء نيوز

تنظر محكمة الاستئناف أوراق قضية اقتحام ونهب بنكي الراجحي والسعودي الفرنسي في جدة، للبت والفصل في القصية والتي دخلت العام السابع عشر من التقاضي.

وأحيل المتهمون إلى المحكمة العامة في جدة التي قضت بقتل زعيم العصابة وشركائه الثلاثة، غير أن الجهة القضائية الأعلى نقضت الحكم وأعادته ثانية إلى المحكمة التي قررت سجن ثلاثة متهمين 75 عاماً بواقع 25 عاماً لكل واحد، وقُتل زعيم العصابة وتم الاعتراض على الحكم ليستبدل بالسجن 25 عاماً للزعيم و20 عاماً لشركائه الثلاثة بعدما عجز المدعي العام وقتذاك من إثبات البينة.

وفي وقت لاحق نقضت المحكمة العليا الحكم لعدم ملاءمة الأحكام للجرائم المرتكبة، لتعود فصول القضية مجدداً إلى محكمة الاستئناف بمنطقة مكة المكرمة.

وبدأت  القضية قبل 17 عاماً بعد أن سطا الأربعة على فرع بنك الراجحي بشارع الستين، إذ بادر أحدهم بإطلاق النار على السقف لإرهاب وتخويف الموظفين والعملاء، لينجحوا في نهب مبلغ 300 ألف ريال، ثم لاذوا بالهرب في سيارة «لكزس»، وسجلت القضية كأول عملية سطو مسلح على بنوك جدة.

وكان البنك السعودي الفرنسي، وبنك الراجحي على طريق المدينة المنورة وحي البوادي، تعرّضا إلى عملية سطو منظمة قادها أربعة متهمين في صيف العام 1423، ثلاثة مواطنين ومقيم باكستاني.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>