احدث الأخبار

بشراكات تُبنى للأجيال القادمة … اتفاقية تجمع مدارس الأنجال الأهلية ومركز العمل التطوعي بالأحساء (صور) محافظ الاحساء يشهد انطلاقة “المواقف الخضراء” لذوي الاعاقة شاهد … احتفاء كبير بولي العهد من أمير قطر عند سُلَّم الطائرة “التجارة” عن الطريق بين السعودية وعُمان: 725 كم والتكلفة 1.9 مليار ريال “أمير الشرقية”: التعليم الإلكتروني أثبت جدارته وأنقذ العام الدراسي من الضياع “الأراضي البيضاء”: صرف 24 مليون ريال من الإيرادات لمشاريع الإسكان في مدن عدة أمانة الأحساء تُطلق منصة المشاركة المجتمعية “بيئي” لإعادة تدوير النفايات “الصحة”: تسجيل 46 حالة إصابة بكورونا.. وتعافي 64 خلال الـ24 ساعة الماضية “أسد” في مركبته والغرامة قد تصل لـ 30 مليوناً.. الأمن البيئي بالرياض يضبط المخالف سمو محافظ الأحساء يفتتح فعاليات اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة 2021 الهلال يعلن إصابة محمد البريك بفيروس كورونا لتسهيل إصدار التصاريح .. المركز الوطني للفعاليات يدشّن منصة “انجز”

دراسة: الزهايمر يبدأ خارج المخ ويتكون داخل الكلى والكبد

الزيارات: 730
التعليقات: 0
دراسة: الزهايمر يبدأ خارج المخ ويتكون داخل الكلى والكبد
https://www.hasanews.com/?p=6471447
دراسة: الزهايمر يبدأ خارج المخ ويتكون داخل الكلى والكبد
وكالات - الأحساء نيوز

كشفت دراسة علمية حديثة أن مرض الزهايمر يمكن أن يبدأ في أي مكان في الجسم قبل الوصول إلى الدماغ.

ووجد الباحثون من جامعة كولومبيا الكندية، وفقاً لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أن البروتينات السامة التي تؤدي إلى المرض العصبي يمكن أن تتطور في الكبد أو حتى الكلى، قبل الوصول إلى المادة الرمادية في المخ المسئولة عن الذاكرة.

ومن المعروف أن مرض الزهايمر، وهو الشكل الأكثر شيوعاً من الخرف، ويفترض منذ فترة طويلة أنه ينشأ في الدماغ، ولكن هذا البحث الجديد يشير إلى أنه يمكن أن يبدأ في مكان آخر في الجسم قبل المخ.

وأوضح الباحثون في دراستهم أن الاكتشاف يمكن أن يؤدى إلى ابتكار أدوية تستهدف الخرف في الأعضاء التي هي أسهل بكثير في العلاج قبل ظهور الأعراض بسنوات.

وقال الباحث الرئيسي، الطبيب النفسي البروفيسور ويهونج سونج، إن مرض الزهايمر يصيب الدماغ، و”لكن علينا أن نولي اهتماما للجسم كله لفهم من أين يأتي المرض وكيفية وقفه”.

وأضاف الباحثون أن هذه الدراسة المنشورة في الطب النفسي الجزيئي تقدم الأمل في تطوير العقاقير التي يمكن أن توقف أو تبطئ المرض دون العمل مباشرة على الدماغ.

ويعاني حوالي 850 ألف شخص في المملكة المتحدة البريطانية من الخرف وسيرتفع الرقم الى مليونين بحلول عام 2050 بسبب شيخوخة السكان، كما أن هناك 5.5 مليون شخص يعانون من المرض في الولايات المتحدة الأمريكية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>