احدث الأخبار

“الطيران المدني”‬⁩ تطلق الدليل الإرشادي للمسافر متحدث “الصحة”: الجائحة مستمرة.. فلا تكن سبباً في أذية نفسك الصحة: تسجيل 1644 إصابة جديدة بـ”⁧‫كورونا‬⁩” .. والإجمالي يرتفع إلى 80185 بهذا الرقم .. المملكة تسجل أعلى نسبة تعافي من فيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الأخيرة فيديو .. ما هو “الهيبا فلتر” وكيف ينقي الهواء في 95% من الطائرات السعودية؟ وزارة الحج والعمرة: استمرار تعليق الزيارة.. ومراجعة دورية للقرار “النمر” عن توجيه التكييف على الرأس أثناء النوم: هل يسبب الجلطات الدماغية؟ “تداول” تعلن موعد عودة العمل الرسمي لجميع الأوراق المالية المدرجة مع بدء السماح بالتجول .. ⁧‫”الداخلية‬⁩” تهيب بالجميع ارتداء الواقيات و ⁧”التباعد الجسدي‬⁩” “الداخلية” تعتمد إجراءات للحد من كورونا في قطاعات التجارة والمقاولات والصناعات رغم “التباعد الاجتماعي” … “آل الملا” تُعايد “أسر الأحساء” على طريقتها الخاصة لتحقيق استقرار الأسواق البترولية… سمو ولي العهد يتلقى اتصالاً هاتفياً من رئيس روسيا الاتحادية

دراسة: الزهايمر يبدأ خارج المخ ويتكون داخل الكلى والكبد

الزيارات: 618
التعليقات: 0
دراسة: الزهايمر يبدأ خارج المخ ويتكون داخل الكلى والكبد
https://www.hasanews.com/?p=6471447
دراسة: الزهايمر يبدأ خارج المخ ويتكون داخل الكلى والكبد
وكالات - الأحساء نيوز

كشفت دراسة علمية حديثة أن مرض الزهايمر يمكن أن يبدأ في أي مكان في الجسم قبل الوصول إلى الدماغ.

ووجد الباحثون من جامعة كولومبيا الكندية، وفقاً لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أن البروتينات السامة التي تؤدي إلى المرض العصبي يمكن أن تتطور في الكبد أو حتى الكلى، قبل الوصول إلى المادة الرمادية في المخ المسئولة عن الذاكرة.

ومن المعروف أن مرض الزهايمر، وهو الشكل الأكثر شيوعاً من الخرف، ويفترض منذ فترة طويلة أنه ينشأ في الدماغ، ولكن هذا البحث الجديد يشير إلى أنه يمكن أن يبدأ في مكان آخر في الجسم قبل المخ.

وأوضح الباحثون في دراستهم أن الاكتشاف يمكن أن يؤدى إلى ابتكار أدوية تستهدف الخرف في الأعضاء التي هي أسهل بكثير في العلاج قبل ظهور الأعراض بسنوات.

وقال الباحث الرئيسي، الطبيب النفسي البروفيسور ويهونج سونج، إن مرض الزهايمر يصيب الدماغ، و”لكن علينا أن نولي اهتماما للجسم كله لفهم من أين يأتي المرض وكيفية وقفه”.

وأضاف الباحثون أن هذه الدراسة المنشورة في الطب النفسي الجزيئي تقدم الأمل في تطوير العقاقير التي يمكن أن توقف أو تبطئ المرض دون العمل مباشرة على الدماغ.

ويعاني حوالي 850 ألف شخص في المملكة المتحدة البريطانية من الخرف وسيرتفع الرقم الى مليونين بحلول عام 2050 بسبب شيخوخة السكان، كما أن هناك 5.5 مليون شخص يعانون من المرض في الولايات المتحدة الأمريكية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>