احدث الأخبار

تكليف المعلمين الذين يقل نصابهم عن “20” حصة للقيام بعمل المرشد الطلابي

الزيارات: 3407
1 تعليق
تكليف المعلمين الذين يقل نصابهم عن “20” حصة للقيام بعمل المرشد الطلابي
https://www.hasanews.com/?p=6471441
تكليف المعلمين الذين يقل نصابهم عن “20” حصة للقيام بعمل المرشد الطلابي
الرياض - الأحساء نيوز

أقرت وزارة التعليم في تعميم لها وجهته لجميع إدارتها التعليمية بتكليف المعلمين المختصين بالإرشاد الطلابي تكليفاً كلياً من فائض المختصين  في مجال علم النفس وعلم الاجتماع والخدمة الاجتماعية غير المزاولين لتدريس مواد تخصصهم في المدارس التي يوجد بها احتياج لمرشد طلابي.

وكذلك التكليف الجزئي بالإرشاد الطلابي أيضا للمعلمين المختصين المزاولين لتدريس مادتي علم النفس والاجتماع والذي يقل نصابهم عن (20) حصة للقيام بعمل المرشد الطلابي في مدارسهم.

وتضمن التعميم حصر جميع المختصين في علم النفس وعلم الاجتماع والخدمة الاجتماعية والإرشادي الطلابي (ماجستير،دبلوم) في جميع المراحل التعليمية. كما أشار التعميم لمراعاة ضوابط التشكيلات المدرسية في التكليف الكلي والجزئي.

 

 

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    هذه الايام خاصة تحتاج المدارس وبشدة للمرشد الطلابي الخبير والمتمكن والقدير وذو الامكانيات الكبيرة والمهارات في حل المشاكل والتوجيه والأرشاد والتأثيرالإيجابي في الطلاب ،مرشد طلابي بالفعل وليس مسؤل علاقات عامة ،مرشد طلابي متفرغ وليس اكمال لجدوله،وليس كل ذو شهادة اجتماعية يكون قادرا على هذه المهمة فالأهم القدرة والرغبة والشخصية.

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>