وحدة الحماية الاجتماعية بالأحساء تفعل برنامج “الصحة النفسية في بيئة العمل”

الزيارات: 3371
التعليقات: 0
وحدة الحماية الاجتماعية بالأحساء تفعل برنامج “الصحة النفسية في بيئة العمل”
https://www.hasanews.com/?p=6471364
وحدة الحماية الاجتماعية بالأحساء تفعل برنامج “الصحة النفسية في بيئة العمل”
زهور العلي - الأحساء نيوز
احتفل العالم باليوم العالمي للصحة النفسية، بإجراء العديد من المناسبات والفعاليات لهذا اليوم، وعليه فعلت وحدة الحماية الاجتماعية بالأحساء اليوم العالمي للصحة النفسية تحت عنوان”الصحة النفسية في بيئة العمل”.
وذكرت مشرفة القسم النسائي بوحدة حماية الأحساء الاجتماعية أمل المسلم ضرورة وجود بيئة نفسية صحية في العمل، وأن توفر هذه البيئة الصحية يساهم بشكل كبير في نجاح العمل والرقي والتقدم بالخدمات التي تقدمها الوحدة لحالات العنف والحماية الأسرية.
وعن ذلك قدمت الاخصائية النفسية هدى السعد محاضرة بعنوان “الصحة النفسية في بيئة العمل”، استهدفت عددٍ من موظفات وحدة الحماية وموطفات مكتب المتابعة الاجتماعية بالأحساء، وذلك في مقر الوحدة الكائن بمدينة الهفوف بمحافظة الأحساء.
تحدثت خلالها السعد عّن مفهوم الصحة النفسية، وجودة الحياة، والاحتراق النفسي، والعوامل المؤثرة على الصحة النفسية، إضافة إلى الفرق بين الصحة والاعتلال.
إضافة إلى ذلك تحدثت عن معرفة الذات، والتعايش الإيجابي، والحديث عن الضغوط النفسية،و الإسترخاء ونمط إدارة الحياة، والعلاقة مع الله وأثرها على النفس، ودور فيتامينات الصحة النفسية، إلى جانب فهم الآخر.
في الختام كرمت وشكرت إدارة الوحدة هدى السعد على المعلومات المقدمة والمفيدة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>