احدث الأخبار

“الخطوط الحديدية” تكشف عن حادث تصادم سيارة بقطار لنقل البضائع وإصابة أحد ركابها “هيئة الاتصالات”: %500 نسبة ارتفاع عدد مندوبي التوصيل السعوديين متحدث “الأمن العام”: التنقل داخل المدن أو خارجها في فترة منع التجول يتطلب الحصول على تصريح شاهد .. هكذا يحمي أصحاب المحلات متاجرهم في شيكاغو بعدما فشلت الشرطة في الحماية محافظ “مؤسسة النقد” يؤكد: لا تغيير لسياسة ربط الريال بالدولار تسجيل “1881” إصابة جديدة بـ”كورونا” في السعودية .. وإليكم إجمالي أعداد الإصابات والتعافي “الشورى” يطالب “الاقتصاد” بتعزيز الشفافية ونشر مؤشرات التنمية المستدامة أمر ملكي بتعيين 156 عضواً بمرتبة ملازم تحقيق على سلك الأعضاء في النيابة العامة “التأمينات”: صرف معاشات المتقاعدين ومستفيدي “ساند” وتعويض دعم المواطنين بالمنشآت المتأثرة بـ”كورونا” اعتراض وإسقاط طائرتين مسيّرتين أطلقتهما الميليشيا الحوثية تجاه السعودية رافعين شعار “#نعود_بحذر” … “بر الأحساء” تستأنف العمل في مقراتها وفق الإجراءات الاحترازية شاهد: نقص الكمامات الطبية في الصيدليات .. ومتحدث “الغذاء والدواء” يوضح الأسباب!!

نقل الإشراف على قطاع التوزيع بـ”الزراعة” إلى “المياه الوطنية”

الزيارات: 1566
التعليقات: 0
نقل الإشراف على قطاع التوزيع بـ”الزراعة” إلى “المياه الوطنية”
https://www.hasanews.com/?p=6470930
نقل الإشراف على قطاع التوزيع بـ”الزراعة” إلى “المياه الوطنية”
الرياض - الأحساء نيوز

وقَّعت وزارة البيئة والمياه والزراعة وشركة المياه الوطنية، الأحد (29 أكتوبر 2017)؛ اتفاقية لنقل الإشراف على قطاع توزيع المياه في المملكة إلى شركة المياه الوطنية.

يأتي ذلك إنفاذًا للأمر السامي الكريم رقم (53315) بتاريخ 12-11-1438هـ، القاضي بالموافقة على تولي شركة المياه والوطنية الإشراف على قطاع توزيع المياه في مناطق المملكة وإدارته تمهيدًا لتخصيص هذا القطاع وفقًا للأحكام المنظمة لذلك؛ لأجل تطويره.

وتقضي الاتفاقية التي وقعها نائب وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس منصور المشيطي، والرئيس التنفيذي لشركة المياه الوطنية المهندس محمد موكلي؛ بالسعي لتعظيم الاستفادة من الإمكانات وترشيد الإنفاق، ورفع كفاءة القطاع لمواكبة الطلب المتزايد على المياه وخدماتها.

وتمثل هذه الاتفاقية تجسيدًا لما قضى به قرار مجلس الوزراء رقم (5) بتاريخ 12-1-1439هـ، وما تضمنه النظام الأساسي للشركة المُوافَق عليه بالمرسوم الملكي رقم (م/1) بتاريخ 13-1-1439هـ.

وأوضح المشيطي أنه بموجب الاتفاقية، تلتزم شركة المياه الوطنية بإدارة قطاع مياه الشرب التابع للوزارة في مناطق المملكة، وتوحد نظام الفوترة وخدمات العملاء، وكل ما يتعلق بها من تقنية المعلومات، وتفعل إصدار الفواتير على جميع المشتركين، وتحصيل الاستحقاقات المترتبة على توزيع المياه في مواعيدها المحددة وبانتظام من جميع المشتركين دون استثناء.

وأفاد المشيطي بأن الاتفاقية تنص على عدم نقل أي موظف أو حقوق أو ممتلكات من الوزارة إلى الشركة، بالإضافة إلى تقييد الشركة خلال إشرافها وإدارتها القطاع بما تقضي به الأنظمة واللوائح المالية المعمول بها لدى مديريات المياه في مناطق المملكة.

وتتولى الوزارة الإشراف على أداء الشركة خدمات قطاع المياه وفقًا لنظامها الأساس ووفقًا للأنظمة والقرارات واللوائح ذات العلاقة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>