احدث الأخبار

بأمر الملك سلمان.. رفع تعليق الرحلات الداخلية و ‏تغيير أوقات السماح بالتجول في هذه الأيام السماح بإقامة صلاة الجمعة والجماعة في مساجد المملكة إعتباراً من ٨ شوال دبي تستأنف حركة الاقتصاد في هذا الموعد .. وأكثر من 2 مليون فحص كورونا في الإمارات رغم “المنع”.. مواطن يُعايد أسرته بمدن الشرقية على طريقته الخاصة!! ظاهرة فلكية تتكرر مرتين سنويًا.. الشمس تُحدد القبلة الأربعاء المُقبل الكويت تعلن عدم تمديد الحظر الشامل.. خطة لعودة الحياة الطبيعية خلال أيام شاهد: وزير الصحة يكشف آخر مستجدات كورونا في المملكة.. خطة جديدة للمرحلة المقبلة “فوربس” تعلن قائمة أقوى شركات العالم.. و”المملكة” تتصدر المنطقة بـ14 شركة أبرزها “أرامكو” “هيئة الترفيه” تعايد الجمهور بمجموعة من البرامج الترفيهية والحفلات الغنائية تنبيه مهم من “توكلنا” بشأن إمكانية المعايدة على الوالدين 6 نصائح لتحمي جسمك من تأثير السكريات والحلويات في العيد “متحدث الصحة”: 2235 إصابة جديدة بكورونا خلال 24 ساعة .. و أعداد التعافي تتزايد

تعرف على… تفاصيل مشروع تأهيل بئر زمزم

الزيارات: 2918
1 تعليق
تعرف على… تفاصيل مشروع تأهيل بئر زمزم
https://www.hasanews.com/?p=6470859
تعرف على… تفاصيل مشروع تأهيل بئر زمزم
مكة المكرمة - الأحساء نيوز

كشف الرئيس العامّ لشؤون المسجد الحرام والمسجد النَبَوِيّ الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس، عن صدور موافقة خادم الحرمين الشريفين على البدء بمشروع تأهيل بئر زمزم.

وأَوْضَحَ رئيس شؤون المسجد الحرام أن ذلك يَأْتِي انْطِلاقَاً من اهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بالحرمين الشريفين، ويجسد اهتمام القيادة الرشيدة بالتيسير والتسهيل على قاصديهما والعناية الفائقة ببئر زمزم المباركة، وتأهيلها وتطوير الخدمات فيها لإتاحة هذه الخدمة الجليلة لقاصدي الحرمين الشريفين.

وَأَشَارَ السديس إلى أن المشروع الخاص ببئر زمزم ينقسم إلى قسمين:

الأول: – سيكون عبارة عن استكمال إنشاء عبارات الخدمات الخَاصَّة بزمزم وعددها خمس عبارات من جهة المطاف الشرقي، ويصل عرض العبارات الإِجْمَالي ٨ أمتار، وطولها ١٢٠ متراً.

الثَّانِي: – استكمال المرحلة الأخيرة من تعقيم ومعالجة البيئة الخَاصَّة بالمناطق المحيطة ببئر زمزم من بواقي الخرسانات، والحديد الخاص بقبو المسجد الحرام القديم؛ للتقليل من نسبة المواد الضارة بمصادر مياه زمزم قدر الإمكان، ووضع نوعية خَاصَّة من “البحص” المعقم وهو ذو نفاذية عالية للمياه؛ حيث يسمح بتدفق مصادر مياه زمزم للبئر بشكل أفضل وأعلى.

ومِن الْمُقَرَّرِ أن تكون المدة الزمنية المقررة للمشروع 7 أشهر، على أن ينتهي العمل منها قبل شهر رمضان المبارك..

واختتم السديس تصريحه بحثّ قاصدي المسجد الحرام، بالتعاون مع الرئاسة والجهات المسؤولة، وتقدير العمل في هذا المشروع الذي يصبّ في تحقيق المصلحة العامة والحرص على سلامتهم وأمنهم، دَاعِيَاً الله أن يجزي خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده الأمين، وأمير مَكَّة الْمُكَرَّمَة، ونائبه خير الجزاء، وأن يجعل ذلك في موازين أَعْمَالهم الصالحة إنه جواد كريم.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    اللهم زد بيتك تعظيما وتكريما واجلالا وعزا وزد من يقومون بخدمته عزة ومهابة ونصرا إنك على كل شيء قدير

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>