احدث الأخبار

تطبيق ضريبة القيمة المضافة على البنزين ابتداءً من 1 يناير 2018م بنسبة 5% بالأسماء.. ختام المنافسات الثقافية بتعليم الأحساء وثانوية “بن سلام” تتربع على عرش العروض المسرحية مولودة جميلة تُنير منزل أسرة الشيخ “سليمان الحماد” الشرطة تطيح بالمعتدين على شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة بالأحساء بالفيديو .. الهلال يتعادل ايجابيًا .. ويصعّب حسم اللقب الآسيوي رئيس هيئة الرياضة يوقع مع الكرواتي كرونوسلاف لتولي مهمة تدريب منتخب المواهب من مواليد المملكة لحصول الإدارة على جائزة التميز .. محافظ الأحساء يهنئ مدير التعليم “بالغنيم” بالفيديو .. الفتح يسحق الفيحاء بثلاثية مقابل هدف بالصور.. كلية التربية بجامعة “الملك فيصل” تستعرض خطتها تماشياً مع #الرؤية_2030 “الآسيوي” يعين سامي الجابر عضواً في لجنة المسابقات 60 طالباً في برنامج إنجاز السعودية “مرشدي مدربي” بالجشة الابتدائية “هيئة الاتصالات” توضح موقفها من “سياسة الاستخدام العادل” لشبكات الإنترنت

بيت للسينما وآخر للموسيقى في الدمام

الزيارات: 1194
تعليقان 2
بيت للسينما وآخر للموسيقى في الدمام
https://www.hasanews.com/?p=6470834
بيت للسينما وآخر للموسيقى في الدمام
الدمام - الأحساء نيوز

كشف مدير جمعية الثقافة والفنون في الدمام أحمد الملا، عن إنشاء بيت الموسيقى الذي سيديره الموسيقي ناصر السعيد، وبيت السينما ويديره الفنان إبراهيم الحساوي، بهدف عمل خطوط متعددة تتلاقى وتتفرد بجهود فرق مختصة ومتطوعة لكل منها تعد وتخطط وتنفذ وتراكم المعرفة الإدارية والشراكات الاستراتيجية لتقدم خلاصتها «فتح نوافذ من الحب على الجمال والإبداع»، وتهدف أيضا إلى تقديم البرامج والتدريبات الخاصة في الموسيقى والسينما إضافة إلى ما تقدمه الجمعية بلجانها المختلفة لجميع فئات المجتمع.

جاء ذلك خلال الحفل الثقافي والفني أمس الأول، بحضور رئيس مجلس إدارة جمعية الثقافة والفنون الدكتور عمر السيف، ومديري الجمعية السابقين، ونخبة من الفنانين والمثقفين، وقدمته الإعلامية ناهد الأحمد، حيث استعرض في الحفل تقارير الجمعية الإعلامية وبرامجها ومهرجاناتها الفنية والثقافية والسينمائية.

وكرم الدكتور عمر السيف جمعية الثقافة والفنون في الدمام ممثلة في أحمد الملا على التميز والمنتجات الثقافية والفنية التي قدمتها.

وتضمن الحفل مقطوعات موسيقية وأغاني وطنية قدمتها فرقة جمعية الثقافة والفنون في الدمام، تلا ذلك مشهد لختام الدورة المسرحية المتطورة للأطفال أعده وأخرجه المخرج راشد الورثان، اعتمد فيه على إبراز القدرات الطفولية في الإلقاء والصوت والحركة، امتدت على مدى عشرة أيام، وكرم السيف المتدربين من الأطفال، كما كرم مدير الجمعية أحمد الملا رئيس مجلس الإدارة الدكتور عمر السيف بلوحة فنية من تنفيذ الفنانة التشكيلية مشرفة لجنة الفنون يثرب الصدير، وافتتح السيف المعرض الفني الذي تضمن عددا من الأعمال الفنية التشكيلية لمجموعة من فناني المنطقة، وفقاً لــ(مكة).

ما هو نشاط الجمعية في 2017؟

  • 70 نشاطا ثقافيا وفنيا ما بين فعالية يومية ودورة وورشة ومهرجان بمعدل 288 يوما، استفاد منها بشكل مباشر 118 ألفا بين مشاهد ومتدرب وطالب.
  • تنشط الجمعية في لجنة المسرح ومن أعمالها مهرجان الدمام المسرحي الذي تعد الآن نسخته الثانية عشرة، وفي لجنة الفنون التشكيلية والتصوير والخط العربي.
  • في الحقل الأدبي يأتي دور بيت الشعر الذي يعد لمهرجان بيت الشعر الثالث دورة علي الدميني في ديسمبر المقبل، وتديره الشاعرة ضياء يوسف.
  • الأنشطة النوعية لبيت السرد والذي يعد لاحتفالية اليوم العالمي للقصة القصيرة قريبا، ويديره الأديب الدكتور مبارك الخالدي.
  • تضع الجمعية حاليا اللمسات الأخيرة لسمبوزيوم دولي للنحت وملتقى للجرافيتي وملتقى للفنون المعاصرة.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    زائر

    هل عن بيت السينما والموسيقى في القبر ستسألون؟؟

  2. ١
    زائر

    جهود جباره تشكرون عليها

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>