احدث الأخبار

بأمر الملك سلمان.. رفع تعليق الرحلات الداخلية و ‏تغيير أوقات السماح بالتجول في هذه الأيام السماح بإقامة صلاة الجمعة والجماعة في مساجد المملكة إعتباراً من ٨ شوال دبي تستأنف حركة الاقتصاد في هذا الموعد .. وأكثر من 2 مليون فحص كورونا في الإمارات رغم “المنع”.. مواطن يُعايد أسرته بمدن الشرقية على طريقته الخاصة!! ظاهرة فلكية تتكرر مرتين سنويًا.. الشمس تُحدد القبلة الأربعاء المُقبل الكويت تعلن عدم تمديد الحظر الشامل.. خطة لعودة الحياة الطبيعية خلال أيام شاهد: وزير الصحة يكشف آخر مستجدات كورونا في المملكة.. خطة جديدة للمرحلة المقبلة “فوربس” تعلن قائمة أقوى شركات العالم.. و”المملكة” تتصدر المنطقة بـ14 شركة أبرزها “أرامكو” “هيئة الترفيه” تعايد الجمهور بمجموعة من البرامج الترفيهية والحفلات الغنائية تنبيه مهم من “توكلنا” بشأن إمكانية المعايدة على الوالدين 6 نصائح لتحمي جسمك من تأثير السكريات والحلويات في العيد “متحدث الصحة”: 2235 إصابة جديدة بكورونا خلال 24 ساعة .. و أعداد التعافي تتزايد

المركز الثقافي للفتيات الصُم… يُنظم “أساسيات لغة الإشارة”

الزيارات: 2569
1 تعليق
المركز الثقافي للفتيات الصُم… يُنظم “أساسيات لغة الإشارة”
https://www.hasanews.com/?p=6470678
المركز الثقافي للفتيات الصُم… يُنظم “أساسيات لغة الإشارة”
عبدالله الزبده

لغة الإشارة هي وسيلة تواصل مع الأصم ولما لها من أهمية أقام المركز الثقافي للفتيات الصم بالأحساء بالتعاون مع الاتحاد السعودي لرياضة الصم دورة بعنوان  “أساسيات لغة الإشارة ” بحضور ٢٥ متدربة من المهتمين والمتعاملين مع فئة الصم بالأحساء، وذلك في فندق الأحساء جراند بقاعة “سكاي لاين” لمدة يومين بمعدل ٤ ساعات يومياً في الفترة المسائية.

قدمت الدورة الأستاذة صيته بنت خالد بوشقراء مترجمة معتمدة من الاتحاد العربي للهيئات العاملة مع الصم والمدربة الأستاذة أنوار بنت سعد بوجليع رئيسة المركز الثقافي للصم بالأحساء، ومنسقة العلاقات العامة والإعلام  الأستاذة حصة بنت عبدالله القديمي ناشطة ومدربة ومترجمة معتمدة من الاتحاد العربي للهيئات العاملة مع الصم.

تهدف هذه الدورة إلى زيادة الوعي المجتمعي بتعلم لغة الإشارة ليسهل على أفراد المجتمع معرفة الإشارات للتحدث مع الأصم، مما يساهم في اندماجهم اجتماعياً، هذا وأوضحت الأستاذة صيتة بوشقراء بأن هذه اللغة مميزة وتحمل معاني سامية لكل شخص يحرص أن يتعلمها ليكون التواصل بين السامعين والصم تواصل سهل؛ لكي لا يواجه الجميع صعوبة بالتحدث مع الأصم، ونكون بهذذا قد حققنا هدف الوصل إلى المدينة المثالية مع فئة الصم فهذه الفئة تعيش في عزلة عن المجتمع بسبب عدم فهم المجتمع للغة الإشارة. 

 

 

 

 

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    ربي يوفقكم ويسعدكم مثل ماانتم مسعدينهم ومشكورين على جهودكم واشكر الاستاذه القديره حصة القديمي. للأمانه انتي قائده ناجحه يا استاذه حصة القديمي..

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>