إنجاز ضخم تسعى السعودية لتنفيذه داخل المسجد الحرام… تعرف عليه

الزيارات: 1787
التعليقات: 0
إنجاز ضخم تسعى السعودية لتنفيذه داخل المسجد الحرام… تعرف عليه
https://www.hasanews.com/?p=6470663
إنجاز ضخم تسعى السعودية لتنفيذه داخل المسجد الحرام… تعرف عليه
متابعات - الأحساء نيوز

أبدت صحيفة “ميرور” البريطانية أعجابها بمشروع أضخم توسعة يشهدها المسجد الحرام والتي تتضمن أيضًا سقفًا إلكتروني؛ حيث أكّدت أن مقطع الفيديو الذي تم تصويره لعرض تفاصيل المشروع أظهر حجم الإنجاز الضخم الذي ستحققه المملكة على أرض الواقع داخل بيت الله الحرام.

وقالت “ميرور” الخميس (26 أكتوبر 2017) إن مستخدمي الإنترنت أظهروا اهتمامًا وتداولًا واسعًا للأنباء التي تحدثت عن تفاصيل المشروع الجديد، الذي تريد المملكة أن تنفذه في مكة المكرمة لتزويد المسجد الحرام بسقف إلكتروني متحرك.

وبينت أن المسؤولين السعوديين لم يوضحوا تفاصيل المشروع بشكل رسمي ولكن مقطع مصور لهيكل المسجد الحرام أظهر الصورة التي سيكون عليها السقف المتحرك الذي ستعمل المملكة على وضعه داخل ساحة الكعبة.

وكان قائد القوات الخاصة لأمن المسجد الحرام اللواء محمد الأحمدي قد أكّد في وقت سابق صحة الأنباء التي تحدثت عن أنّ المملكة ستقوم بتزويد ساحة الكعبة بالمسجد الحرام بمظلات إلكترونية متحركة بداية من العام المقبل، وذلك لتظلّ زوار بيت الله الحرام لتحميهم من درجات الحرارة المرتفعة التي قد تصل لـ40 درجة مئوية، وفقاً لــ(عاجل).

وقالت الصحيفة إن درجات الحرارة المرتفعة في مكة تتسبب دائمًا في حدوث حالات إغماء بين زوار بيت الله الحرام.

وأشارت إلى أن المقطع المصور لمجسم الكعبة الذي تم إعداده للكشف عن مشروع السقف الإلكتروني أظهر أن المملكة لن تكتفي بتنفيذ مشروع شبيه بالمظلات الإلكترونية الموجودة في الحرم المدني ولكنها ستزود صحن الكعبة بسقف متحرك.

وبينت أن التقارير التي تحدثت عن المشروع أكدت أن العمل على تنفيذ السقف الجديد سيبدأ قريبا على أن ينتهي عام 2019 ولكن دون وجود أي تصريحات رسمية تؤكد تلك الأنباء.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>