بالصور .. بحضور مايقارب 1000 شخص ختام فعاليات “مؤتمر تجربة المرضى” الأول في #الأحساء

الزيارات: 2943
1 تعليق
بالصور .. بحضور مايقارب 1000 شخص ختام فعاليات “مؤتمر تجربة المرضى” الأول في #الأحساء
https://www.hasanews.com/?p=6470644
بالصور .. بحضور مايقارب 1000 شخص ختام فعاليات “مؤتمر تجربة المرضى” الأول في #الأحساء
فريق التحرير - الأحساء نيوز

اختتمت فعاليات مؤتمر تجربة المرضى بمحافظة الأحساء في دورته الأولى والذي نظمه مستشفى الموسى التخصصي، تحت رعاية معالي وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة يومي ٢٥ و٢٦ أكتوبر الجاري، والذي يعتبر الأول من نوعه في المملكة، وضم ٢٣ متحدثاً من ٧ دول بحضور فاق الألف مشارك.
‎حيث حضر الأستاذ حمد الضويلع نائبًا عن معالي وزير الصحة، والقنصل العام الأمريكي بالمملكة راتشنا كورهونن، والمدير التنفيذي للبلينتري سوزان فرامبتون ، وسلط المؤتمر الضوء على طرق ضمان الرعاية عالية الجودة المتركزة حول المريض، وكيفية اشراك المريض وعائلته في الرعاية الصحية مع اعطاءه حق الاختيار خلال تجربة العلاج ، بالاضافة الى تجارب وقصص ملهمة ومؤثرة من المرضى ومن ومقدمي الرعاية الصحية .
‎كما رحب الأستاذ مالك الموسى، المدير التنفيذي لمستشفى الموسى التخصصي في كلمته التي ألقاها في الجلسة الافتتاحية بالحضور، وقدم الشكر لكل من ساعد على اقامة هذا المؤتمر، فيما عبر عن فخره بحصول مستشفى الموسى على اعتماد البلينتري الذهبي لهذا العام، وذلك لإلتزامه بتطبيق أعلى مستويات الرعاية الصحية المتمركزة حول المريض،
‎وقدم نائب وزير الصحة، الأستاذ حمد الضويلع الشكر لمستشفى الموسى على التنظيم الكبير للمؤتمر وهنأه على فوزه باعتماد البلينتري الذهبي، مؤكدًا على أهمية تطبيق تجربة المرضى بالمستشفيات، من أجل الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدمة للمرضى داخل المملكة.
وتنوعت مواضيع جلسات المؤتمر لتغطي كافة جوانب تجربة المريض بدءا من القيادة والانظمة مرورا بالتطبيقات والتصاميم المعززة للشفاء انتهاء بالخدمات المساندة و ومهارات التواصل وأساليب القياس والتقييم.

يُذكر أن مستشفى الموسى التخصصي بالأحساء حصل هذا العام على الاعتماد الذهبي للبلينتري ليكون أول مستشفى في منطقة الشرق الأوسط الذي يحصل على هذا الاعتماد، وواحد من أقل من ١٠٠ مستشفى في العالم الذين استطاعوا أن يحصلوا على اعتماد المنظمة الرائدة في مجال تحسين تجربة المرضى وخدمتهم، إضافة لحصوله على الاعتماد الفضي منها أيضًا منذ ما يقرب من عامين.

التعليقات (١) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>