تيلرسون: عهد حكم الأسد اقترب من النهاية

الزيارات: 1934
1 تعليق
تيلرسون: عهد حكم الأسد اقترب من النهاية
https://www.hasanews.com/?p=6470597
تيلرسون: عهد حكم الأسد اقترب من النهاية
متابعات - الأحساء نيوز

أعلن وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، (اليوم الخميس 26 أكتوبر 2017م)، عقب اجتماعه مع مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا ستيفان دي ميستورا، في جنيف أن حكم أسرة الأسد في طريقه للنهاية، والمسألة تكمن في كيفية حدوث ذلك.

وقال تيلرسون، أن السبب الوحيد في نجاح قوات النظام هو الدعم الجوي الذي تلقته من روسيا، مشدداً على أن الولايات المتحدة تريد سوريا موحدة لا دور للأسد في حكومتها.

وينتظر أن يصدر الخبراء، اليوم الخميس، تقريرهم حول الهجوم الذي استهدف بغاز السارين بلدة خان شيخون، وأوقع 83 قتيلاً وفق الأمم المتحدة، ويمكن أن يتضمن التقرير اتهاماً للنظام السوري بالتورط في الهجوم.

وأعلن محققون تابعون للأمم المتحدة في وقت سابق للمرة الأولى أن النظام السوري مسؤول عن هجوم بغاز السارين على مدينة خان شيخون، مؤكدين أن استخدام هذا السلاح الكيمياوي يدخل في خانة جرائم الحرب.

واتهمت الولايات المتحدة وفرنسا والمملكة المتحدة في وقت سابق نظام الأسد بالوقوف وراء الهجوم الكيمياوي على خان شيخون، من جهة أخرى، طالبت الأمم المتحدة بحماية المدنيين في مدينة الرقة شمال شرقي سوريا، وغوطة دمشق الشرقية

ودعت المنظمة، على لسان نائب المتحدث باسم الأمين العام، فرحان حق، جميع الأطراف بضرورة المحافظة على أرواح المدنيين داخل الرقة وحمايتهم، معربة عن القلق الشديد إزاء أوضاع المدنيين في الغوطة الشرقية.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر الله يرحمه ويغفر له ويسكنه الجنه ويتقبله مع الشهداء وحسبي الله ونعم الوكيل

    التعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>