احدث الأخبار

بالتعاون مع “الأحساء نيوز” … فريق “باراديس” التطوعي يُنظّم حملة لتعقيم وتنظيف المساجد “العيون التطوعي” ينهي مشاركته في “وطهر بيتي” ويشيد بجهود”مركز العمل التطوعي بالأحساء” بالأسماء .. هذه “142” مسجد ستُقام فيها “صلاة الجمعة” مؤقتًا بالأحساء .. تعرّف عليها! “النقل” تفتح باب التقديم على دعم نشاط توجيه المركبات.. إليكم الموعد وطريقة التسجيل فيروس كورونا: هل التباعد لأقل من مترين يجدي نفعا في تفادي الإصابة بكوفيد-19؟ لمواجهة تداعيات جائحة كورونا .. 6 مبادرات استراتيجية بقيمة تتجاوز 36 مليار ريال “الشورى” يوافق على مشروع نظام التكاليف القضائية أمر ملكي بتعيين دفعة جديدة من النساء على مرتبة ملازم تحقيق في النيابة العامة الإطاحة بتنظيم عصابي حول 100 مليون إلى حسابات خارج المملكة نسبة التعافي بالمملكة تقترب من 75% من الحالات النشطة “الصحة”: تسجيل 2171 إصابة جديدة بـ”كورونا” .. وتعافي 253 حالة في الأحساء إيطاليا تفتح حدودها من جديد في المرحلة الأخيرة من رفع القيود بسبب “فيروس كورونا”

ضريبة على الكتابة في الهاتف أثناء المشي… بأمريكا

الزيارات: 679
التعليقات: 0
ضريبة على الكتابة في الهاتف أثناء المشي… بأمريكا
https://www.hasanews.com/?p=6470537
ضريبة على الكتابة في الهاتف أثناء المشي… بأمريكا
وكالات - الأحساء نيوز

فرضت مدينة هونولولو في ولاية هاواي بالولايات المتحدة غرامة قد تصل إلى 35 دولاراً أمريكاً على من يعبرون الشارع وهم يستخدمون هواتفهم في كتابة رسائل نصية.
ويدخل هذا الإجراء حيز التنفيذ، أمس الأربعاء، لتكون هونولولو أول مدينة أمريكية تطبق هذا القرار، لا سيما بعد أن تكررت حوادث الطرق التي تسبب بها مارة شاخصون في هواتفهم.

وقد وقع رئيس بلدية مدينة هونولولو كيرك كالدويل، هذا القرار في يوليو الماضي، وينص صراحة على أنه «لا يحق لأي مار أن يعبر شارعا أو طريقا سريعا وهو ينظر في جهاز إلكتروني».
ويستثني القرار المارة الذين يتكلمون عبر هواتفهم أثناء عبور الطريق، إذ يكون بمقدورهم النظر من حولهم، وبالتالي تجنب أي حوادث محتملة.

وتشير أرقام جمعية محافظي الولايات المتحدة في مجال سلامة الطرق إلى مقتل 6 آلاف شخص من المشاة في حوادث مرورية خلال العام 2016، بارتفاع نسبته 11 بالمئة عن العام الذي سبقه.
وعزت الجمعية هذا الارتفاع في عدد القتلى بين المشاة، إلى ازدياد استخدامهم لهواتفهم الذكية خلال عبور الطرق، محذرة من خطورة استخدام الهاتف أثناء عبور الطريق.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>