احدث الأخبار

“الخطوط الحديدية” تكشف عن حادث تصادم سيارة بقطار لنقل البضائع وإصابة أحد ركابها “هيئة الاتصالات”: %500 نسبة ارتفاع عدد مندوبي التوصيل السعوديين متحدث “الأمن العام”: التنقل داخل المدن أو خارجها في فترة منع التجول يتطلب الحصول على تصريح شاهد .. هكذا يحمي أصحاب المحلات متاجرهم في شيكاغو بعدما فشلت الشرطة في الحماية محافظ “مؤسسة النقد” يؤكد: لا تغيير لسياسة ربط الريال بالدولار تسجيل “1881” إصابة جديدة بـ”كورونا” في السعودية .. وإليكم إجمالي أعداد الإصابات والتعافي “الشورى” يطالب “الاقتصاد” بتعزيز الشفافية ونشر مؤشرات التنمية المستدامة أمر ملكي بتعيين 156 عضواً بمرتبة ملازم تحقيق على سلك الأعضاء في النيابة العامة “التأمينات”: صرف معاشات المتقاعدين ومستفيدي “ساند” وتعويض دعم المواطنين بالمنشآت المتأثرة بـ”كورونا” اعتراض وإسقاط طائرتين مسيّرتين أطلقتهما الميليشيا الحوثية تجاه السعودية رافعين شعار “#نعود_بحذر” … “بر الأحساء” تستأنف العمل في مقراتها وفق الإجراءات الاحترازية شاهد: نقص الكمامات الطبية في الصيدليات .. ومتحدث “الغذاء والدواء” يوضح الأسباب!!

تقنية الأحساء تُنفذ برنامج “كوني حذرة”

الزيارات: 3094
التعليقات: 0
تقنية الأحساء تُنفذ برنامج “كوني حذرة”
https://www.hasanews.com/?p=6470387
تقنية الأحساء تُنفذ برنامج “كوني حذرة”
هدى النعيم - الأحساء نيوز

من منطلق إيجاد بيئة آمنة ومحفزة للعمل والتدريب وتحقيقاً لأهداف المشروع الوطني “يقظ” والذي يعد برنامجاً وطنياً، يهدف إلى توجيه وحماية المتدربين والمتدربات من خطر الانحراف الفكري والعقائدي، أقامت الكلية التقنية للبنات بالأحساء برنامج بعنوان (كوني حذرة) قدمته المرشدة الطلابية أ.خلود العنزي، اليوم الأربعاء الموافق 1439/2/5هــ.

يهدف البرنامج إلى توضيح أسباب الابتزاز ودور الفتاة في حماية نفسها، والتعرف على دور الأهل في التعامل مع ظاهرة الابتزاز، كما تناول البرنامج عدة مواضيع منها: تعريف الابتزاز وأسبابه التي منها أسباب مادية وعقدية وغيرها، كما تطرق البرنامج إلى أنواع الابتزاز (إلكتروني ومادي وعاطفي وسياسي عقائدي)،بالإضافة إلى حكم الابتزاز دوافعه والآثار المترتبة عليه، كما تطرق البرنامج إلى دور الأسرة والمؤسسات في التعامل مع الابتزاز.

إلى جانب ذلك تم عرض فيديو توعوي للحاضرات يروي مواقف مختلفة عن الابتزاز.

وفي ختام البرنامج تم توزيع استبيان شاركت فيه الحاضرات من أجل الوقوف على أسباب ووسائل الوقاية والعلاج من الابتزاز.

يُذكر أن البرنامج تم بحضور 16 متدربة، مُحققاً الفائدة التي اتضحت من خلال تفاعل المتدربات ومشاركتهن أثناءه

 

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>