احدث الأخبار

“صحتي في غذائي” برنامج صحي تثقيفي بمكتب المتابعة الاجتماعية بالأحساء

الزيارات: 5481
1 تعليق
“صحتي في غذائي” برنامج صحي تثقيفي بمكتب المتابعة الاجتماعية بالأحساء
https://www.hasanews.com/?p=6470210
“صحتي في غذائي” برنامج صحي تثقيفي بمكتب المتابعة الاجتماعية بالأحساء
حسن العلي
حرصاً من مكتب المتابعة الاجتماعية بالأحساء التابع لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية على تطوير كادره الوظيفي في جميع المجالات المهنية والتربوية والصحية، فعلت وحدة الإعاشة بالتعاون مع العلاقات العامة والإعلام و البرامج، اليوم العالمي للغذاء والصحة برنامج “صحتي في غذائي”، صباح يوم أمس الثلاثاء 1439/2/4هــ،  بحضور بلغ 25 فرد، بين موظفات و متدربات وبإشراف وحضور رئيسة القسم النسائي منى الدوسري ومشرفات الأقسام و أعضاءه.
البرنامج استضاف أخصائية التغذية من مستشفى حسن العفالق أنفال ياسين بوخمسين ومشرفة البرامج والأنشطة بدار التربية ومدربة اللياقة الأستاذة نفلاء عبدالله القحطاني.
حيث تأتي إقامة هذا البرنامج بهدف زيادة المحصلة الثقافية والتوعوية في معرفة أهمية اتباع نظام غذائي متوازن مدى الحياة.
افتتحت البرنامج مشرفة وحدة الإعاشة رباب الحسن بكلمة ترحيبية تعريفية بالضيفات الكريمات قالت خلالها: (إن الصحة من نعم الله عز وجل على الإنسان ومن واجبه أن يحافظ على هذه النعمة، التي لا يشعر بأهميتها الإنسان إلا عندما يفقدها وهذا ما سنتحدث عنه في هذا البرنامج مع الضيفات الكريمات)، تلاها محاضرة توعوية ثقافية لأخصائية التغذية أنفال ياسين بوخمسين بعنوان (صحتي في غذائي)، حيث تحدثت المحاضرة عن أساسيات التعامل مع الغذاء من بداية اختياره وتخزينه وحفظه، وما هو المرجع الأساسي في التغذية السليمة، وكيفية تحديد أنواع الحصص الغذائية وعددها، تخلل الطرح تدريبات عملية تهدف إلى تحفيز الحضور على التفاعل الإيجابي في المشاركة في كيفه حساب السعرات الحرارية و تحديد مؤشر كتلة الجسم، إلى جانب إتاحة الفرصة لطرح المداخلات.
بدورها مشرفة البرامج والأنشطة بدار التربية ومدربة اللياقة الأستاذة نفلاء عبدالله القحطاني عقبت بكلمة حول أهمية النشاط البدني وكيفية حرق السعرات حرارية بشكل متوازن وتخلل الطرح ممارسة بعض التمارين الرياضية التي يمكن للموظفات تأديتها أثناء عملهن بالمكتب وكان تجاوب الحضور رائع و إيجابي في الحوار وتسليط الضوء على أهم المشاكل التي يواجهونها أثناء ممارسة الرياضة.
وفي السياق ذاته فقد طرحت وحدة الإعاشة بتنسبق مع مشرفة العلاقات العامة و الإعلام و البرامج أمل بوحليقة مسابقة ترفيهية ثقافية خلال الأيام الماضية “غذائي بعدستي” وتم إعلان النتائج في البرنامج عن أجمل صورة للغذاء المفيد وتقديم الهدايا الرمزية.
أما مسك ختام برنامج “صحتي في غذائي” تقدمت رئيسة القسم منى الدوسري بكلمة شكر وتقدير لأخصائية التغذية أنفال ياسين بوخمسين ومشرفة البرامج والأنشطة بدار التربية ومدربة اللياقة الأستاذة نفلاء عبدالله القحطاني والوحدات المنسقة للبرنامج وحدة الإعاشة بتعاون مع العلاقات العامة و الإعلام والبرامج على ما قدم من جهد ومعلومات قيمة أفادت الجميع سائلين المولى التوفيق و السداد للجميع.

التعليقات (١) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>