احدث الأخبار

وثيقة جديدة لشروط خدمات الاتصالات والإنترنت

الزيارات: 1506
التعليقات: 0
وثيقة جديدة لشروط خدمات الاتصالات والإنترنت
https://www.hasanews.com/?p=6470194
وثيقة جديدة لشروط خدمات الاتصالات والإنترنت
الرياض - الأحساء نيوز

قام مجلس إدارة هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، بتحديث وثيقة شروط تقديم خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات وحقوق والتزامات المستخدمين ومقدمي الخدمة.

واعتمدت هيئة الاتصالات برئاسة وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عامر السواحة، وبحضور محافظ هيئة الاتصالات الدكتور عبدالعزيز بن سالم الرويس، الثلاثاء (24 أكتوبر 2017)، الوثيقة الجديدة لتحل بدلًا من وثائق شروط تقديم خدمات الاتصالات المتنقلة والهاتفية الثابتة والإنترنت والمعطيات، ووثيقة حماية طالب الخدمة- المستخدم.

وأوضحت هيئة الاتصالات، أن الوثيقة الجديدة تنظم العلاقة بين المستخدم ومقدم الخدمة، في عدة موضوعات من أبرزها: إجراءات طلب تقديم الخدمة، والشفافية والوضوح، والتوثيق، والتزامات المستخدم ومقدم الخدمة، وسرية معلومات واتصالات المستخدم، والفوترة والحد الائتماني، وإلغاء الخدمات، وشكاوى المستخدمين.

وأشارت الهيئة، إلى أنها تهدف من الوثيقة الجديدة، إلى حماية حقوق المستخدمين، وتحقيق الشفافية والوضوح في الإجراءات، وتحقيق التوزان بين حقوق والتزامات طرفي العلاقة، وتحسين تجربة المستخدمين ورفع مستوى رضاهم، بالإضافة إلى تحسين إجراءات معالجة الشكاوى.

وتأتي الوثيقة الجديدة، امتدادًا لجهود هيئة الاتصالات في العمل على حماية حقوق المستخدمين؛ حيث قامت مؤخرًا بإطلاق مؤشر تصنيف مقدمي خدمات الاتصالات من حيث الشكاوى المصعدة للهيئة من قبل المشتركين، وإطلاق مبادرة “مقياس” لقياس جودة تجربة استخدام الإنترنت.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>