تقرير .. الأجهزة الذكية «مضرة» بصحة الأطفال

الزيارات: 839
التعليقات: 0
تقرير .. الأجهزة الذكية «مضرة» بصحة الأطفال
https://www.hasanews.com/?p=6469911
تقرير .. الأجهزة الذكية «مضرة» بصحة الأطفال
متابعات - الأحساء نيوز

حذّر تقرير جديد من تزايد وقت مشاهدة الأطفال للشاشات بشكل مستمر، وقال التقرير إن 42 بالمائة من الأطفال الآن يملكون أجهزة لوحية، وإن الأطفال تحت سن 8 سنوات يقضون ساعتين و19 دقيقة يومياً أمام الشاشة، وإن ثلث هذا الوقت يكونون فيه أمام شاشة الهاتف الذكي!

وعلى الرغم من أن شاشة التلفزيون لاتزال الأكثر استحواذاً على وقت المشاهدة، إلا أن التقرير الجديد يحذّر الآباء من كثرة وقت المشاهدة بشكل عام، وتزايده باستمرار، وتحوّل شاشة الهاتف الذكي والأجهزة اللوحية لتستحوذ على وقت أطول من ساعات المشاهدة.

وتتزايد الأضرار على صحة العين ونمو الخلايا العصبية بالدماغ مع تزايد وقت المشاهدة، إلى جانب زيادة الآثار السلبية الأخرى على الصحة النفسية والبدنية والنضج الاجتماعي نتيجة إدمان الشاشات الإلكترونية.

وحثت توصيات جمعية “كومون سينس” بمدينة سان فرانسيسكو الآباء على التدخّل بشكل حاسم للحد من ساعات مشاهدة الشاشات، وتقليل استخدام الشاشات الصغيرة للهاتف والأجهزة اللوحية إلى أقصى حد، وتشجيع الأطفال على ممارسة النشاط البدني واللعب الحر والقراءة والهوايات المفيدة، وعدم الاعتماد على التطبيقات الإلكترونية كوسيلة للعب والتسلية أو التعليم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>