تحت رعاية معالي وزير الصحة

مستشفى الموسى ينظم مؤتمر “تجربة المرضى” الأول بالأحساء

الزيارات: 2634
التعليقات: 0
مستشفى الموسى ينظم مؤتمر “تجربة المرضى” الأول بالأحساء
https://www.hasanews.com/?p=6469702
مستشفى الموسى ينظم مؤتمر “تجربة المرضى” الأول بالأحساء
صحة - الأحساء نيوز

تحت رعاية معالي وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة، ينظم مستشفى الموسى التخصصي بالأحساء مؤتمر “تجربة المرضى” الأول يومي 25 و26 أكتوبر الجاري بفندق الأحساء انتركونتيننتال، حيث يعتبر الأول من نوعه، الذي ينظمه القطاع الصحي الخاص على مستوى المملكة، ويضم عدد كبير من المتحدثين الدوليين والمحليين.

يُسلط المؤتمر الضوء على طرق ضمان الرعاية العالية الجودة المتركزة حول المريض، وكيفية إشراك المريض وعائلته في الرعاية الصحية، مع إعطاءه حق الاختيار خلال تجربة العلاج، ومن المقرر أن يحضر الافتتاح الأستاذ حمد الضويلع نائبًا عن معالي وزير الصحة، والقنصل العام الأمريكي بالمملكة راتشنا كورهونن، والمدير التنفيذي لمنظمة “البلينتري” الدولية سوزان فرامبتون، وعدد كبير من السادة ممثلي القطاعات الطبية العامة والمتخصصة من المملكة.

وعلى صعيدٍ متصل، فاز مستشفى الموسى التخصصي بالاعتماد الذهبي لمنظمة البلينتري الأمريكية، على الدور الذي يقوم به في تقديم رعاية صحية متميزة، ذات معايير ومواصفات عالمية (محورها المريض)، ويعتبر بهذا المستشفى الخاص الوحيد على مستوى مستشفيات منطقة الشرق الأوسط الذي يحصل على هذا الاعتماد.

يجدر بالذكر أن “البلينتري” هي منظمة غير ربحية تأسست عام 1978م مهمتها وضع معايير للمستشفيات ومقدمي الرعاية الصحية وتقييمها على أساس فلسفة بسيطة هي أن الخدمة الصحية يجب تصمم وفق احتياجات المريض، بالإضافة إلى تفعيل دور العطف والرحمة والتفاعل الانساني على المستوى الشخصي، وتقدم التعليم ومصادر المعلومات في المنشآت الصحية، من خلال إشراك مقدمي الرعاية الصحية في الركائز الأساسية التي تندرج جميعها تحت عنوان “المريض محور الخدمة”.

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>