احدث الأخبار

شاهد .. هكذا يحمي أصحاب المحلات متاجرهم في شيكاغو بعدما فشلت الشرطة في الحماية محافظ “مؤسسة النقد” يؤكد: لا تغيير لسياسة ربط الريال بالدولار تسجيل “1881” إصابة جديدة بـ”كورونا” في السعودية .. وإليكم إجمالي أعداد الإصابات والتعافي “الشورى” يطالب “الاقتصاد” بتعزيز الشفافية ونشر مؤشرات التنمية المستدامة أمر ملكي بتعيين 156 عضواً بمرتبة ملازم تحقيق على سلك الأعضاء في النيابة العامة “التأمينات”: صرف معاشات المتقاعدين ومستفيدي “ساند” وتعويض دعم المواطنين بالمنشآت المتأثرة بـ”كورونا” اعتراض وإسقاط طائرتين مسيّرتين أطلقتهما الميليشيا الحوثية تجاه السعودية رافعين شعار “#نعود_بحذر” … “بر الأحساء” تستأنف العمل في مقراتها وفق الإجراءات الاحترازية شاهد: نقص الكمامات الطبية في الصيدليات .. ومتحدث “الغذاء والدواء” يوضح الأسباب!! الجمارك : إلغاء 4 رخص مخالفة لضوابط “التخليص الجمركي” بالصور … تعقيم مكتب “الضمان الاجتماعي” في الأحساء في الشرقية .. قوائم الطعام بـ”الباركود” بدلا من الورقية والبلاستيكية

“بالصور” صحة الأحساء تختتم فعاليات المعرض الصحي “الفحص ما قبل الزواج”

الزيارات: 1022
التعليقات: 0
“بالصور” صحة الأحساء تختتم فعاليات المعرض الصحي “الفحص ما قبل الزواج”
https://www.hasanews.com/?p=6469650
“بالصور” صحة الأحساء تختتم فعاليات المعرض الصحي “الفحص ما قبل الزواج”
إعلام صحة الأحساء - الأحساء نيوز

اختتمت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة الأحساء ممثلة في برنامج “الزواج الصحي” بإدارة الصحة العامة معرضها التوعوي الصحي، الذي أقيم تحت عنوان “الفحص قبل الزواج .. قرارك هو سلامة أبنائك” لمدة يومين في أرض الحضارات بجبل القارة.

وقد أوضح مدير إدارة مكافحة الأمراض الوراثية والمزمنة والمشرف العام على المعرض الدكتور عبدالكريم القويضي بأن المعرض يُعد الأول من نوعه بالمحافظة.

يهدف هذا المعرض إلى زيادة وعي المجتمع اتجاه أمراض الدم الوراثية والأمراض المعدية المشمولة بالفحص، إذ تعتبر الأحساء أحد أكثر المناطق تسجيلاً لحالات الإصابة بأمراض الدم الوراثية على مستوى المملكة.

اشتمل المعرض على عدة أركان توعوية، منها: ركن التعريف بالبرنامج، وركن الأمراض المعدية، وركن أمراض الدم الوراثية، كما وفّر المعرض للزوار فرصة التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية، وكذلك الفحص المخبري لنسبة خضاب الدم وفقر الدم المنجلي، كما كان بالمعرض ركن خاص بالجمعية الخيرية لمكافحة أمراض الدم الوراثية.

افتتح المعرض بحضور سعادة مساعد مدير الشؤون الصحية للصحة العامة الصيدلي وليد بن محمد السلطان، وعدد من شخصيات إدارة أرض الحضارات، إضافة إلى مدير عام الجمعية الخيرية لمكافحة أمراض الدم الوراثية الأستاذ عبدالعزيز العودة. 

استهل حفل افتتاح المعرض بالسلام الملكي السعودي، ثم ألقى الدكتور عبدالكريم القويضي كلمة افتتاحية رحب فيها بالحضور، وقدّم نبذة مختصرة عن أهداف المعرض ومحتويات أركانه، ثم قدّم سعادة مساعد مدير الشؤون الصحية للصحة العامة كلمة نوّه فيها بالدور الهام، الذي يلعبه الفحص قبل الزواج في الحد من زيادة معدلات الإصابة بأمراض الدم الوراثية بين الأجيال القادمة، ومدى تحسن وعي المجتمع اتجاه أهداف البرنامج منذ نشأته إلى الآن، تلا ذلك كلمة  لمدير عام الجمعية الخيرية لمكافحة أمراض الدم الوراثية وكلمة لإدارة أرض الحضارات قدّمها الأستاذ شاكر العليو، ثم مشهد تمثيلي توعوي قصير عن معاناة المرضى المصابين بأمراض الدم الوراثية، وأوبريت من أداء مجموعة من الأطفال.

كما تم تقديم فقرة توعوية تفاعلية عبر لقاء مباشر مع استشاري الباطنية و أمراض الدم الدكتور كفاح بن باقر القضيب شهد تفاعلاً كبيرًا من قبل الجمهور عبر الأسئلة والاستفسارات الموجهة للضيف.

يذكر أن الفعالية شهدت إقبالاً كبيرًا من الجمهور، حيث تمت إتاحة الدخول مجانًا للرجال و النساء من جميع الفئات العمرية، كما تخلل المعرض العديد من المسابقات و الفقرات الترفيهية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>