احدث الأخبار

بأمر الملك سلمان.. رفع تعليق الرحلات الداخلية و ‏تغيير أوقات السماح بالتجول في هذه الأيام السماح بإقامة صلاة الجمعة والجماعة في مساجد المملكة إعتباراً من ٨ شوال دبي تستأنف حركة الاقتصاد في هذا الموعد .. وأكثر من 2 مليون فحص كورونا في الإمارات رغم “المنع”.. مواطن يُعايد أسرته بمدن الشرقية على طريقته الخاصة!! ظاهرة فلكية تتكرر مرتين سنويًا.. الشمس تُحدد القبلة الأربعاء المُقبل الكويت تعلن عدم تمديد الحظر الشامل.. خطة لعودة الحياة الطبيعية خلال أيام شاهد: وزير الصحة يكشف آخر مستجدات كورونا في المملكة.. خطة جديدة للمرحلة المقبلة “فوربس” تعلن قائمة أقوى شركات العالم.. و”المملكة” تتصدر المنطقة بـ14 شركة أبرزها “أرامكو” “هيئة الترفيه” تعايد الجمهور بمجموعة من البرامج الترفيهية والحفلات الغنائية تنبيه مهم من “توكلنا” بشأن إمكانية المعايدة على الوالدين 6 نصائح لتحمي جسمك من تأثير السكريات والحلويات في العيد “متحدث الصحة”: 2235 إصابة جديدة بكورونا خلال 24 ساعة .. و أعداد التعافي تتزايد

بالصور…مدير شؤون صحة الأحساء يفتتح ندوة مستجدات علاج الثلاسيميا بمركز أمراض الدم

الزيارات: 1494
التعليقات: 0
بالصور…مدير شؤون صحة الأحساء يفتتح ندوة مستجدات علاج الثلاسيميا بمركز أمراض الدم
https://www.hasanews.com/?p=6469349
بالصور…مدير شؤون صحة الأحساء يفتتح ندوة مستجدات علاج الثلاسيميا بمركز أمراض الدم
حسن العلي

أقام مركز أمراض الدم الوراثية ممثلاً بقسم التدريب والتوعية الصحية مؤخراً ندوة بعنوان “مستجدات علاج البيتا ثلاسيميا”، وذلك برعاية سعادة مدير الشؤون الصحية بمحافظة الأحساء الأستاذ عبد الحميد بن عبد الله العمير.

حيث بدأ برنامج الافتتاح بآيات من الذكر الحكيم، ثم كلمة سعادة مدير المركز الدكتور منير البقشي رحب فيها بسعادة مدير الشؤون الصحية وبالحضور الكرام، واستعرض في كلمته نشاطات المركز ودوره في خدمة المرضى والمجتمع، كما أشار فيها إلى اهتمام وزارة الصحة بتقديم الرعاية الصحية لمرضى الثلاسيميا وما قدمته صحة الأحساء ممثلة بالمركز من اسهامات علمية منهجية في هذا المجال، بعدها كرم سعادته مدير الشؤون الصحية المتحدثين في الندوة.

هذا وتضمن البرنامج العلمي عدة محاضرات شارك في تقديمها الدكتور منير البقشي استشاري أمراض الدم والأورام للأطفال، والدكتور سامي البطاط، والدكتور عباس العبد اللطيف استشاري أمراض الدم والأورام للأطفال بمستشفى الولادة والأطفال بالأحساء، والدكتور كفاح القضيب استشاري أمراض دم للكبار بمستشفى الملك فهد بالهفوف، والدكتور حسن الحمراني استشاري الغدد الصماء بمستشفى الملك فهد بالهفوف، والدكتورة هدى الخوفي استشارية علم النفس بمستشفى الولادة والأطفال.

ويأتي هدف هذا النشاط إلى تعريف وتدريب الممارسين الصحين عن مرض البيتا ثلاسيميا ومضاعفاتها الجسدية والنفسية وطرق علاجها وسبل الوقاية منها من خلال سيناريوهات تطبيقية لرفع مستوى تقديم الخدمات العلاجية ذات الجودة العالية للمرضى المصابين بهذه المرض.

 

 

 

 

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>