احدث الأخبار

بالصور.. تعليم الأحساء ونادي الحي للتربية الخاصة ينظمان مهارات استخدام “أدوات المائدة”

الزيارات: 3889
1 تعليق
بالصور.. تعليم الأحساء ونادي الحي للتربية الخاصة ينظمان مهارات استخدام “أدوات المائدة”
https://www.hasanews.com/?p=6469111
بالصور.. تعليم الأحساء ونادي الحي للتربية الخاصة ينظمان مهارات استخدام “أدوات المائدة”
عبدالله الزبده

أقامت إدارة التربية الخاصة بإدارة التعليم بالأحساء وبالتعاون مع نادي الحي للتربية الخاص برنامج تدريبي بعنوان “مهارات استخدام أدوات المائدة لذوي الإعاقة البصرية”، وذلك تزامناً مع اليوم العالمي للعصا البيضاء، بهدف رفع مستوى مهارات الجلوس وتناول الوجبات الغذائية على مائدة الطعام لدى ذوي الإعاقة البصرية باستخدام أدوات المائدة.

قدم هذا البرنامج التدريبي الأستاذ عبدالرؤوف المسلمي لمجموعة من المعلمين المكفوفين، من أجل أن يتبادلوا بدورهم ما تعلموه لطلابهم من ذوي الإعاقة البصرية في المدارس.

حضر الورشة مساعد المدير العام للشؤون التعليمية الأستاذ حمد بن محمد العيسى الذي أبدى سعادته مما شاهده وأثنى على المشاركين في حرصهم على اتقان مهارات استخدام أدوات المائدة ونقلها لأبنائنا الطلبة من ذوي الإعاقة البصرية، كما قال قائد النادي الأستاذ زياد بن عبدالمحسن العتيبي أن الكثير من الكفيفين يحتاجون إلى استخدام أدوات المائدة كالملعقة والشوكة والسكين وذلك نظراً لعدم قدرتهم على رؤية المائدة وبدوره شكر قائد النادي إدارة مطعم بهارات وممثلة في الأستاذ علاء الشامي على رعايتهم للبرنامج التدريبي في المطعم ليكون تعليم المهارة عملياً ليسهل على الكفيف إتقانها.

وفي السياق ذاته أبدى مدير إدارة التربية الخاصة الأستاذ محمد بن سلمان الأحمد سعادته لتكامل العمل بين إدارة التربية الخاصة، ونادي الحي للتربية الخاصة، وذلك من أجل تقديم برامج نوعية وهادفة لجميع فئات التربية الخاصة ليتمكنوا من الاعتماد على انفسهم وبدون مساعدة.

الجدير بالذكر أن هذه البرامج النوعية من قبل الأستاذ رياض بن يوسف التركي مشرف الإعاقة البصرية كانت ضمن مجموعة من فعاليات اليوم العالمي للعصا البيضاء على مدار أسبوع كامل من الفترة  25/1-2/2 / 1439 هـ، بالتعاون مع فريق عمل متكامل لتنسيق البرنامج التدريبي لمهارات استخدام المائدة، يضم المشرف في النادي الأستاذ عبدالله بن خليفة الزبدة و الأستاذ احمد بن عبدالله الجدعان والاستاذ يحيى بن ناصر الملحم، والمشرف التربوي على النادي صالح بن سعد بوسعد.

 

 

 

 

 

 

التعليقات (١) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>