احدث الأخبار

تطبيق ضريبة القيمة المضافة على البنزين ابتداءً من 1 يناير 2018م بنسبة 5% بالأسماء.. ختام المنافسات الثقافية بتعليم الأحساء وثانوية “بن سلام” تتربع على عرش العروض المسرحية مولودة جميلة تُنير منزل أسرة الشيخ “سليمان الحماد” الشرطة تطيح بالمعتدين على شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة بالأحساء بالفيديو .. الهلال يتعادل ايجابيًا .. ويصعّب حسم اللقب الآسيوي رئيس هيئة الرياضة يوقع مع الكرواتي كرونوسلاف لتولي مهمة تدريب منتخب المواهب من مواليد المملكة لحصول الإدارة على جائزة التميز .. محافظ الأحساء يهنئ مدير التعليم “بالغنيم” بالفيديو .. الفتح يسحق الفيحاء بثلاثية مقابل هدف بالصور.. كلية التربية بجامعة “الملك فيصل” تستعرض خطتها تماشياً مع #الرؤية_2030 “الآسيوي” يعين سامي الجابر عضواً في لجنة المسابقات 60 طالباً في برنامج إنجاز السعودية “مرشدي مدربي” بالجشة الابتدائية “هيئة الاتصالات” توضح موقفها من “سياسة الاستخدام العادل” لشبكات الإنترنت

دراسة تحذر الرجال من النوم لمدة طويلة

الزيارات: 592
التعليقات: 0
دراسة تحذر الرجال من النوم لمدة طويلة
https://www.hasanews.com/?p=6469108
دراسة تحذر الرجال من النوم لمدة طويلة
وكالات - الأحساء نيوز

توصلت دراسة حديثة، إلى أن النوم ليلا لمدة تزيد أو تقل عن سبع ساعات ونصف، يقلل من جودة الحيوانات المنوية.

وأوضحت الدراسة أن الحصول على أكثر من تسع ساعات من النوم يقلل من استقرار الحمض النووي للحيوانات المنوية بنسبة 40%، وفي المقابل، يقلل النوم لمدة ست ساعات ونصف من العملية ذاتها بنسبة 30%.

وكشفت أبحاث سابقة، أن سبع ساعات ونصف من النوم، هي المدة الزمنية الأمثل لزيادة كثافة السائل المنوي وعدد الحيوانات المنوية.

وأشارت الدراسات أيضا إلى أن النوم بشكل قليل يعيق إفراز هرمون التستوستيرون، الهرمون الحاسم في الإنجاب، كما أن الإفراط في النوم يمكن أيضا أن يقلل من مستويات هذا الهرمون.

وفحص الباحثون من الجامعة الطبية العسكرية في تشونغتشينغ بالصين 2020 عينة من السائل المنوي لـ 796 رجلا بين عامي 2013 و2015، وقاموا بتقييم مدة نومهم عن طريق استبيان.

وأظهرت النتائج أن النوم لأكثر أو أقل من سبع ساعات إلى سبع ساعات ونصف في الليلية يقلل من نوعية الحمض النووي للحيوانات المنوية، فضلا عن أن المبالغة في إغلاق العين قد يؤدي إلى نوعية نوم سيئة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>