“الحماية الاجتماعية بالأحساء تستضيف برنامج “تواصل”

الزيارات: 2655
التعليقات: 0
“الحماية الاجتماعية بالأحساء تستضيف برنامج “تواصل”
https://www.hasanews.com/?p=6468975
“الحماية الاجتماعية بالأحساء تستضيف برنامج “تواصل”
زهور العلي - الأحساء نيوز
بالتعاون بين وحدة الحماية الاجتماعية بالأحساء ومكتب المتابعة الاجتماعية بالأحساء والإدارة العامة للتعليم بالمحافظة
نُفذت أول ورشة عمل لهذا العام ضمن برنامج “تواصل”، وذلك بمتابعة من المدير العام لإدارة التعليم بالمحافظة الأستاذ أحمد بن محمد بالغنيم، ومساعد المدير العام للشؤون التعليمية بالمحافظة، ومدير إدارة التوجيه والإرشاد، ومنسق برنامج تواصل الأستاذ أحمد بن محمد الهبوب.
وذكر المنسق للبرنامج أن برنامج تواصل يهدف إلى إيجاد شراكة مجتمعية بين المدرسة والمجتمع الخارجي، مُضيفاً أن إحدى طرق البرنامج تدريب أولياء أمور الطلاب في أماكن عملهم، لذلك تم عقد الورشة مع مكتب المتابعة الاجتماعية بالأحساء ووحدة الحماية الاجتماعية بالأحساء التابعة لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية.
وذكر مدير الحماية الاجتماعية بالأحساء الأستاذ سامي مبارك العبودي أهمية التعاون مع جهات متعددة سواء كانت حكومية أو أهلية لرفع مستوى الأداء  لدى الموظف، والرقي به لتقديم أفضل الخدمات للمستفيدين لدينا.
وأضاف العبودي: أن ورشة العمل المنعقدة مؤخراً بعنون “الولاء و الانتماء الوظيفي” نسعى من خلالها تطوير الموظف ليسعى هو تلقائياً لتطوير العمل  في الدائرة المنتمي إليها.
فيما قالت أمل المسلم مشرفة القسم النسوي بالحماية: أن الانتماء والولاء الوظيفي للمنظمة يصنعه الاهتمام بأفرادها، لذلك تم عقد هذه الورشة بالتعاون مع إدارة التعليم ومشاركة مكتب المتابعة الاجتماعية بالأحساء.
قدم البرنامج المدرب الأستاذ صلاح بن محمد العوض المشرف التربوي، حيث تحدث حول عدداً من المحاور، أهمها: معنى الولاء، أنواعه وأهميته، ما هية الانتماء، أنواعه وأهميته، ومؤشرات الولاء والانتماء الوظيفي، إضافةً إلى وسائل قياس الولاء والانتماء الوظيفي، كما وتناول البرنامج الجوانب الإيجابية للولاء والانتماء، عوامل النجاح البناءة للولاء والانتماء.
هذا وتخلل الورشة حلقة نقاش مفتوحة، تفاعل معها الحضور تفاعلاً ملحوظاً، بعدها تم عقد ورشة تطبيقية للحضور، كما تم توزيع عدد من البطاقات الإرشادية تخص البرنامج.
في ختام الورشة تقدم مُديري تلك الجهات التي مدير مكتب المتابعة الاجتماعية بالأحساء، ومشرفة القسم النسوي بالمكتب، ومدير وحدة الحماية الاجتماعية بالأحساء، ومشرفة القسم النسوي بالوحدة، بخالص الشكر والتقدير للمدير العام لإدارة التعليم بالمحافظة الأستاذ بالغنيم، ومنسق البرنامج الأستاذ الهبوب، وإلى مقدم البرنامج الأستاذ صلاح محمد العوض؛ على مابذلوه من جهد لتنفيذ هذا اللقاء راجين من الله الاستمرار والسداد.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>