احدث الأخبار

“30 متدرباً” من صناعي الأحساء الثالث يتعرفون على أمراض الدم الوراثية ..

الزيارات: 2925
التعليقات: 0
“30 متدرباً” من صناعي الأحساء الثالث يتعرفون على أمراض الدم الوراثية ..
https://www.hasanews.com/?p=6468762
“30 متدرباً” من صناعي الأحساء الثالث يتعرفون على أمراض الدم الوراثية ..
علي الخليفة - الأحساء نيوز

زار صباح الأمس (الأثنين 26 محرم 1439هـ)  30 متدرباً من المعهد الصناعي الثانوي الثالث بالأحساء، مركز أمراض الدم الوراثية، يرافقهم مشرف الوحدة الصحية أحمد السيافي ومشرف القبول والتسجيل فؤاد الخطابي.

وأطلع المتدربون خلال الزيارة على الخدمات الطبية التي يقدمها المركز ثم اسمتع الجميع لمحاضرة بعنوان “أمراض الدم الوراثية”، تحدث فيها الدكتور علي اليوسف عن مرض فقر الدم المنجلي والفولي والثلاسيميا والإجراءات الوقائية الواجب اتباعها لتكوين أسرة خالية من هذه الأمراض، أهمها الفحص الطبي قبل الزواج واعتباره اللبنة الأولى في تكوين أسرة آمنة صحياً.

بعدها أجاب الدكتور اليوسف على أسئلة المتدربين حول محتوى المحاضرة، وقبل أن تختتم الزيارة بتوزيع مطويات ونشرات تتضمن دليلاً إرشادياً للحد من انتشار أمراض الدم الوراثية.

 

وقال أحمد السيافي:  أن الهدف من الزيارة توعية المتدربين بأهمية الفحص الطبي قبل الزواج ودوره الهام في تكوين مجتمع صحي خالٍ من الأمراض.

من جهته أشار وكيل شؤون المتدربين المهندس أحمد البدنة إلى أنّ هذه الزيارة واحدة ضمن  أنشطة متوالية خلال العام التدريبي الحالي تستهدف المتدربين في شتى المجالات.     

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>