احدث الأخبار

هل يمكن أن نشهد انقلاباً داخلياً على ترامب؟

الزيارات: 2052
التعليقات: 0
هل يمكن أن نشهد انقلاباً داخلياً على ترامب؟
https://www.hasanews.com/?p=6468670
هل يمكن أن نشهد انقلاباً داخلياً على ترامب؟
متابعات - الأحساء نيوز

في تقرير نُشر على جريدة القبس الكويتية تُشير الأحداث إلى أن أمريكا قد تواجه انقلاباً داخلياً ضد ترامب.

يبدو أن سياسة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد تقود في أي لحظة إلى انفجار في الولايات المتحدة ستكون عواقبه وخيمة، قد تصل إلى حد أن يشهد هذا البلد انقلاباً داخلياً.
منذ وطأت قدم ترامب البيت الأبيض والأزمات تتوالى، السبب في ذلك تصريحاته وأفعاله فانتهاجه لشعار «أمريكا أولاً» بات يضعف من مصداقية الولايات المتحدة مع حلفائها، خاصة ما تعلق بوفاء الدولة التي تقول أنها الأكثر ديمقراطية بالتزامتها الدولية.
بن رودرز.. مساعد مستشار الأمن القومي في إدارة باراك أوباما يقول أن «ترامب بقراراته هذه يشكك بقدرة الولايات المتحدة على الإيفاء بالتزاماتها الدولية، وكنتيجة لذلك فلن ترغب دول أخرى القيام باتفاقات معها»، وهو الأمر الذي رأته وندي شيرمان.. كبيرة المفاوضين الأمريكيين التي اعتبرت أن «التهديد بإنهاء العمل بالاتفاق النووي مع إيران من شأنه إضعاف وعزل واشنطن وتخريب علاقتها مع الأوروبيين»، هذه العزلة يرفضها كثير من الأمريكيين فقد تخسر الدولة حلفاءها لصالح روسيا والصين.
تلويح ترامب أيضا بخوض حرب مع كوريا الشمالية أصبح ورقة تهديد ترعب الأمريكيين، ففي النهاية واشنطن لا تريد الدخول في حرب نووية قد تقود العالم إلى مالا يحمد عقباه.
ترامب اعترف حسب «مجلة فانتي فاير» الأمريكية لرئيس جهاز حمايته الشخصية كيث شيلر، أنه أصبح «يكره جميع موظفي البيت الأبيض»، خلافاته مع زعماء حزبه الجمهوري طفت إلى السطح وبقوة خاصة بعد إقالته وزير العدل، هذا القرار الذي قال عنه السناتور ليندساي غراهام أنه «سيكون بداية النهاية لرئاسة ترامب»، زيادة على خلافاته الواضحة مع وزير الخارجية ريكس تليرسون.. فهل سنشهد حقاً في القريب انقلاباً داخلياً على ترامب، أم أن الرئيس الذي لا يتمتع بأي رصيد سياسي سينجح في الخروج من تخبط الإدارة الأمريكية في تعاملها مع الشؤون الخارجية.. وينجو من الإنقلاب؟

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>