فيديو “قصة بطل” ابن الأحساء “السلمان” و”الطويرقي” يمثلان المملكة في نهائي “تحدي القراءة”

الزيارات: 7095
التعليقات: 0
https://www.hasanews.com/?p=6468636
فيديو “قصة بطل” ابن الأحساء “السلمان” و”الطويرقي” يمثلان المملكة في نهائي “تحدي القراءة”
بسام الأحمد
من بين 7.4 ملايين طالب عربي مثلوا 14 دولة عربية وصلا السعوديان محمد بن مختار السلمان -14 سنة- و  شذا بنت باشا الطويرقي -11- سنة للتصفيات النهائية لمسابقة تحدي القراءة العربي بدورتها الثانية، والمقامة في دبي  لاختيار “بطل التحدي”.
هذا وسيعلن عن بطل المسابقة يوم (الأربعاء 18 أكتوبر الجاري) بالحفل الختامي بـ”دبي أوبرا” وذلك برعاية وحضور صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.
تجدر الإشارة أن المتسابق “السلمان” طالب بالصف الثاني المتوسط، انتهى من قراءة 97 كتابًا ما بين القصة والرواية وتطوير الذات حيث خصص 3 ساعات يوميًا للقراءة والإطلاع، وفِي المقابل فإن المتسابقة “شذا ” طالبة بالخامس الإبتدائي وقد أتمت 80 كتابًا في مجالات متنوعة، كما أنها خصصت 3 ساعات يوميًا للقراءة.
وقد وصلا إلى التصفيات النهائية بعد الفوز على 630 ألف طالب وطالبة سعودية شاركوا في هذه المسابقة من 7700 مدرسة بالمملكة.
الجدير بالذكر أن “تحدي القراءة العربي” هو أكبر مشروع عربي أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لتشجيع القراءة لدى الطلاب في العالم العربي عبر مشاركة أكثر من مليون طالب وطالبة  بقراءة خمسين مليون كتاب خلال كل عام دراسي، ويهدف لخلق تحدي لتنمية حب القراءة لدى جيل الأطفال والشباب في العالم العربي لتوسيع مداركهم وتنمية مهارات التفكير التحليلي والنقد والتعبير، وتعزيز قيم التسامح والانفتاح الفكري والثقافي، وتعريفهم بأفكار الكتاب والمفكرين، والفلاسفة، بخلفياتهم المتنوعة وتجاربهم الواسعة، في عدة مجالات ثقافية وعلمية، كما يفتح التحدي الباب أمام المؤسسات التعليمية والأسر العربية للمساهمة في تأدية دور محوري في تغيير واقع القراءة وغرس حبها في الأجيال القادمة.
مع خالص الدعاء بالتوفيق لمحمد وشذا في مهمتهما الوطنية والفوز في هذا التحدي النهائي الذي يظم 16 مشارك من الدول العربية والله ولي التوفيق.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>