احدث الأخبار

بالصور… “٧٠٠” جامع ومسجد بمحافظة الأحساء تكمل جاهزيتها لاستقبال المصلين وزير الشؤون الإسلامية: المساجد في المملكة لها مكانة كبرى عند القيادة ونجد كل الدعم والرعاية هيئة تقويم التعليم: 25 ألف طالب أدوا الاختبار التحصيلي عن بُعد من منازلهم “الصحة” تسجل أرقاماً قياسية.. تعافي نحو 70٪ من الحالات النشطة من مصابي كورونا مطار الملك فهد يستعد لاستئناف الرحلات الداخلية بإجراءات احترازية مكثفة التعليم : لا دوام لهذه الفئات.. “عبدالله المانع ” في ذمة الله شاهد: مؤشر يقيس سرعة انتشار “كورونا”.. و”متحدث الصحة” يوضح معدلات المملكة “جامعة الملك فيصل”‬⁩ ‏تعلن خطة حضور منسوبيها إلى مقر أعمالهم في الجامعة في مبادرة طيبة .. “٨٥٠” مؤذن بالأحساء تصلهم تلك الرسالة من إدارة “الشؤون الإسلامية” فيديو … هذا موقف “جسر الملك فهد” من موعد التشغيل وعودة حركة المسافرين إليك قائمة بالسلع الغذائية المقرر رفع الرسوم الجمركية عليها بعد 12 يوماً

جزيرة يابانية “لا يموت سكانها”؟

الزيارات: 2149
التعليقات: 0
جزيرة يابانية “لا يموت سكانها”؟
https://www.hasanews.com/?p=6468470
جزيرة يابانية “لا يموت سكانها”؟
نت - الأحساء نيوز

القاعدة السائدة في جزيرة أوكيناوا جنوب اليابان أن تجد أناساً تجاوزت أعمارهم المائة عام، هذا ليس كل شيء في هذه الجزيرة التي “ينسى سكانها الموت”، بل تقل إصابة سكانها بالأمراض أيضاً.

ويطلق الصينيون على سكان جزيرة أوكيناوا “الأشخاص الذين لا يموتون”. فما هي أسرار هذه الجزيرة اليابانية؟​

تنهمك سوني غاناها، التي أكلمت عامها الـ90، في قطف الثمار من إحدى الأشجار، وهو عمل تقوم به يوميا لمدة ثماني ساعات.

لا تزال غاناها، رغم سنها المتقدم، قادرة على تسلق الأشجار والقيام بالكثير من الواجبات اليومية/ التي أصبح نظراؤها في دول أخرى عاجزين عن القيام، بها قبل أن يصلوا عمرها بسنوات عديدة.

تقول غاناها إنها لا تتذكر، على مدى 70 عاماً الأخيرة من عمرها، أنها أصيبت بالمرض يوماً.

سر الأعمار المديدة

وحسب الباحث الأميركي المختص في أبحاث الشيخوخة كريغ ويلكوكس، الذي قضى سنوات في محاولة فك أسرار طول أعمار سكان هذه الجزيرة، فإنهم يتناولون في المعدل ثلاث وجبات من السمك أسبوعيا ويكثرون من الحبوب الكاملة (كالصويا، الشعير والذرة) والخضروات وكثيراً من جبن التوفو الياباني، ويتناولون أعشاب البحر أكثر من أي شخص في العالم.

ويشرح الباحث نفسه أن السكان لديهم مستويات منخفضة من مخاطر الإصابة بتصلب الشرايين وسرطانات المعدة، الثدي والبروستات.

ويعتقد الكثير من العلماء أن نسبة 25 في المئة من معدل عمرك فقط تحددها العوامل الوراثية، بينما تتحكم طريقة ومكان عيشك في نسبة 75 في المئة المتبقية.

وتقول إحدى قاطنات الجزيرة، التي أكملت مائة عام، إن المرض لم يقعدها يوما، مؤكدة سلامة جسمها من أي أمراض.

وإلى جانب الحمية الصحية التي يتبعها سكان الجزيرة، فإن المعمرين فيها ينظمون مسابقات للجري والرقص، ويرفضون أن تكون السنوات القريبة من المئة قيدا يمنعهم من ممارسة أشياء يحبونها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>