احدث الأخبار

بالتعاون مع “الأحساء نيوز” … فريق “باراديس” التطوعي يُنظّم حملة لتعقيم وتنظيف المساجد “العيون التطوعي” ينهي مشاركته في “وطهر بيتي” ويشيد بجهود”مركز العمل التطوعي بالأحساء” بالأسماء .. هذه “142” مسجد ستُقام فيها “صلاة الجمعة” مؤقتًا بالأحساء .. تعرّف عليها! “النقل” تفتح باب التقديم على دعم نشاط توجيه المركبات.. إليكم الموعد وطريقة التسجيل فيروس كورونا: هل التباعد لأقل من مترين يجدي نفعا في تفادي الإصابة بكوفيد-19؟ لمواجهة تداعيات جائحة كورونا .. 6 مبادرات استراتيجية بقيمة تتجاوز 36 مليار ريال “الشورى” يوافق على مشروع نظام التكاليف القضائية أمر ملكي بتعيين دفعة جديدة من النساء على مرتبة ملازم تحقيق في النيابة العامة الإطاحة بتنظيم عصابي حول 100 مليون إلى حسابات خارج المملكة نسبة التعافي بالمملكة تقترب من 75% من الحالات النشطة “الصحة”: تسجيل 2171 إصابة جديدة بـ”كورونا” .. وتعافي 253 حالة في الأحساء إيطاليا تفتح حدودها من جديد في المرحلة الأخيرة من رفع القيود بسبب “فيروس كورونا”

أمانة الأحساء… لجنة مشتركة لـ (موسم الأمطار) وتشغيل 18 محطة تصريف

الزيارات: 1069
التعليقات: 0
أمانة الأحساء… لجنة مشتركة لـ (موسم الأمطار) وتشغيل 18 محطة تصريف
https://www.hasanews.com/?p=6468425
أمانة الأحساء… لجنة مشتركة لـ (موسم الأمطار) وتشغيل 18 محطة تصريف
إعلام أمانة الأحساء - الأحساء نيوز

أشار أمين الأحساء المهندس عادل بن محمد الملحم، إلى أن الأمانة اتخذت كافة استعداداتها لموسم أمطار العام الحالي، والعمل على التنسيق المباشر مع أعضاء اللجنة المشتركة من القطاعات الحكومية المعنية للتعامل مع طوارئ الأمطار والسيول، وقال الملحم: (عملت الأمانة على تجهيز صهاريج سحب مياه الأمطار لتسييرها بالمدن والبلدات والطرقات، بالإضافة إلى المضخات الأرضية المتنقلة وتجهيز الآليات والمعدات الخاصة لخدمة المواقع الغير مخدومة بشبكة الأمطار، والتنسيق مع إدارة الدفاع المدني في حصر بلاغات الطوارئ والتعامل معها مباشرةً، موضحاً أن تلقي البلاغات سيكون عبر مركز الطوارئ ” 940 ” ليتم التعامل المباشر معها وتوجيه الفرق الميدانية لمواقع تجمعات المياه “حسب درجات الأولوية في الأهمية ” وتأتي تباعاً المواقع الأخرى، وأضاف الملحم .. عقدت الأمانة الاجتماع التنفيذي السنوي لمناقشة الخطط والبرامج والاستعدادات وكذلك جدولة المهام، على أن يتم خلال الفترة الراهنة عقد اللقاء الدوري للقطاعات الحكومية ذات العلاقة بهدف التباحث في الآليات والخطوات الاستعدادية لموسم الأمطار والتنسيق والتعاون في الجهود المشتركة خدمةً للمواطن، لافتاً إلى أن الأمانة قامت بتشغيل محطتي “النايفية – البندرية” لتصريف مياه الأمطار لتُضاف إلى 16 محطة تم تشغيلها سابقاً، مردفاً أن الأمانة تقوم بإغلاق التيار الكهربائي في الحدائق والساحات البلدية “أثناء هطول الأمطار” حفاظاً على سلامة مرتاديها، كما أنها قامت بتخصيص نقطة اتصال بديلة لتلقي البلاغات.

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>