احدث الأخبار

تشمل المساجد والأسواق.. “الداخلية” تعلن البروتوكولات الوقائية للحد من انتشار “كورونا” بموافقة خادم الحرمين .. اعتماد خطة الفتح التدريجي للمسجد النبوي في هذا الموعد الداخلية تعلن عن “البروتوكولات” الوقائية للقطاعات للحد من انتشار كورونا المعدّة من وزارة الصحة بالصور… “٧٠٠” جامع ومسجد بمحافظة الأحساء تكمل جاهزيتها لاستقبال المصلين وزير الشؤون الإسلامية: المساجد في المملكة لها مكانة كبرى عند القيادة ونجد كل الدعم والرعاية هيئة تقويم التعليم: 25 ألف طالب أدوا الاختبار التحصيلي عن بُعد من منازلهم “الصحة” تسجل أرقاماً قياسية.. تعافي نحو 70٪ من الحالات النشطة من مصابي كورونا مطار الملك فهد يستعد لاستئناف الرحلات الداخلية بإجراءات احترازية مكثفة التعليم : لا دوام لهذه الفئات.. “عبدالله المانع ” في ذمة الله شاهد: مؤشر يقيس سرعة انتشار “كورونا”.. و”متحدث الصحة” يوضح معدلات المملكة “جامعة الملك فيصل”‬⁩ ‏تعلن خطة حضور منسوبيها إلى مقر أعمالهم في الجامعة

تحقيق عاجل بسبب رفض مستشفيين إسعاف “نزيف طفلة”

الزيارات: 807
التعليقات: 0
تحقيق عاجل بسبب رفض مستشفيين إسعاف “نزيف طفلة”
https://www.hasanews.com/?p=6468416
تحقيق عاجل بسبب رفض مستشفيين إسعاف “نزيف طفلة”
خميس مشيط - الأحساء نيوز

قررت وزارة الصحة، فتح تحقيق عاجل في واقعة رفض مستشفيين حكوميين بمحافظة خميس مشيط، رفض استقبال وإسعاف طفلة تنزف من رأسها، بعد سقوطها في منزل ذويها.

وتعود تفاصيل الحادثة إلى توجه أب بابنته (6 سنوات)، وهي تنزف من شج في رأسها، إلى قسم الطوارئ بأحد المستشفيات الحكومية، إلا أنه فوجئ برفض الطاقم الطبي لاستقبال الحالة، دون إبداء الأسباب، ووجهوه بالذهاب إلى مستشفى حكومي آخر بالمحافظة. وفقًا لما أوردته صحيفة المدينة، الأحد (15 أكتوبر 2017).

وعندما توجّه الأب إلى المستشفى الثاني، فوجئ كذلك بالرفض ذاته، رغم حالة طفلته التي تستدعي عمل الإسعافات الأولية على أقل تقدير، ورغم محاولاته وتوسلاته للفريق الطبي وإدارة المستشفى، دون جدوى.

واضطر الأب إلى نقل ابنته، التي ظلت تنزف لنحو ساعتين، إلى مستشفى حكومي ثالث بمدينة أبها، والذي باشر الحالة وأوقف النزيف بعمل عدد من الغرز في رأسها ومن ثم تضميد الجرح.

وبسحب “عاجل”، فقد تقدم والد الطفلة بشكوى على الخط الساخن لوزارة الصحة. مبينًا أن حجة المستشفى الأول في عدم استقبال ابنته كانت ورود تعميم من المساعد للشؤون العلاجية بعدم استقبال حالات الأطفال نهائيًّا، بينما كانت حجة المستشفى الثاني هي عدم وجود مختص للمخ والأعصاب.

بينما أفاد المتحدث الرسمي بصحة عسير، عبدالعزيز بن يحيى آل شايع، بأن “شكوى الأب محل متابعة من الجهة المختصة، حيث يتم التعامل معها وفق الأنظمة”.

وأشار إلى أن مسؤولي المستشفيين، المذكورين في الشكوى، أفادوا، ردًّا على الشكوى، بأن سجلات الطوارئ لا يوجد بها أية أوراق تُثبت زيارة الأب وابنته للقسم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>