احدث الأخبار

بموافقة خادم الحرمين .. اعتماد خطة الفتح التدريجي للمسجد النبوي في هذا الموعد الداخلية تعلن عن “البروتوكولات” الوقائية للقطاعات للحد من انتشار كورونا المعدّة من وزارة الصحة بالصور… “٧٠٠” جامع ومسجد بمحافظة الأحساء تكمل جاهزيتها لاستقبال المصلين وزير الشؤون الإسلامية: المساجد في المملكة لها مكانة كبرى عند القيادة ونجد كل الدعم والرعاية هيئة تقويم التعليم: 25 ألف طالب أدوا الاختبار التحصيلي عن بُعد من منازلهم “الصحة” تسجل أرقاماً قياسية.. تعافي نحو 70٪ من الحالات النشطة من مصابي كورونا مطار الملك فهد يستعد لاستئناف الرحلات الداخلية بإجراءات احترازية مكثفة التعليم : لا دوام لهذه الفئات.. “عبدالله المانع ” في ذمة الله شاهد: مؤشر يقيس سرعة انتشار “كورونا”.. و”متحدث الصحة” يوضح معدلات المملكة “جامعة الملك فيصل”‬⁩ ‏تعلن خطة حضور منسوبيها إلى مقر أعمالهم في الجامعة في مبادرة طيبة .. “٨٥٠” مؤذن بالأحساء تصلهم تلك الرسالة من إدارة “الشؤون الإسلامية”

خلال ثلاثة أشهر.. مركز سلطان بالأحساء يشهد إجراء (2465) قسطرة قلب

الزيارات: 647
التعليقات: 0
خلال ثلاثة أشهر.. مركز سلطان بالأحساء يشهد إجراء (2465) قسطرة قلب
https://www.hasanews.com/?p=6468388
خلال ثلاثة أشهر.. مركز سلطان بالأحساء يشهد إجراء (2465) قسطرة قلب
محليات - الأحساء نيوز

أوضحت صحة الأحساء أن مركز الأمير سلطان لمعالجة أمراض وجراحة القلب نجح خلال الربع الثالث من العام 2017م ، في إجراء عدد (2465) قسطرة تشخيصية وعلاجية، كما أجرى عمليات قلب مفتوح بعدد (230) عملية للكبار (108) للأطفال وحديثي ولادة.

كما قام المركز بإجراء (3) عمليات قلب صناعي، و (9) عمليات زراعة جهاز ايكمو، إضافة إلى (8) عمليات زراعة الصمام الأبهر عن طريق القسطرة.

وأضافت الصحة بأن مركز الأمير سلطان بالأحساء يقدم خدمات الرعاية الصحية القلبية المتخصصة لجميع مرضى القلب من كبار وأطفال وحديثي ولادة بإشراف نخبة من كبار الأطباء والفنيين المتميزين، بواسطة أحدث الأجهزة المتطورة وفق أحدث الأنظمة العالمية لجميع مرضى محافظة الأحساء، بالإضافة إلى استقبال وعمل جراحات القلب والقسطرة القلبية للأطفال وحديثي الولادة من جميع أنحاء المملكة.

يُذكر أن مركز الأمير سلطان لمعالجة أمراض وجراحة القلب بالأحساء يقدم خدمات الرعاية الصحية القلبية المتخصصة بسعة (73) سرير ، وقد حقق مؤخرا العديد من الانجازات كان آخرها اعتماده كمركز ايكمو من قِبل منظمة الايكمو العالمية بالولايات المتحدة الامريكية ، ونجاحه في زراعة أصغر قلب صناعي في العالم لثلاث حالات ، إضافة لحصوله على نسبة 99% في جودة الرعاية الصحية من قبل اللجنة الدولية المشتركة لاعتماد المنشآت الصحية بالولايات المتحدة الأمريكية، إضافة إلى إجازة وكالة التقدم العلمي الامريكية (AAAS) لمشروعين بحثيين ضمن الابتكار والتقنية العالمية الجديدة، وتحقيق المركز الأول في مسابقة الجودة عن منافسة التعلم من الفشل ، وحصوله على إجازة ودعم مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية لأول مرة على مستوى الصحة لمشروعين للمركز ضمن الخطة الإستراتيجية العلمية للمملكة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>