احدث الأخبار

بأمر الملك سلمان.. رفع تعليق الرحلات الداخلية و ‏تغيير أوقات السماح بالتجول في هذه الأيام السماح بإقامة صلاة الجمعة والجماعة في مساجد المملكة إعتباراً من ٨ شوال دبي تستأنف حركة الاقتصاد في هذا الموعد .. وأكثر من 2 مليون فحص كورونا في الإمارات رغم “المنع”.. مواطن يُعايد أسرته بمدن الشرقية على طريقته الخاصة!! ظاهرة فلكية تتكرر مرتين سنويًا.. الشمس تُحدد القبلة الأربعاء المُقبل الكويت تعلن عدم تمديد الحظر الشامل.. خطة لعودة الحياة الطبيعية خلال أيام شاهد: وزير الصحة يكشف آخر مستجدات كورونا في المملكة.. خطة جديدة للمرحلة المقبلة “فوربس” تعلن قائمة أقوى شركات العالم.. و”المملكة” تتصدر المنطقة بـ14 شركة أبرزها “أرامكو” “هيئة الترفيه” تعايد الجمهور بمجموعة من البرامج الترفيهية والحفلات الغنائية تنبيه مهم من “توكلنا” بشأن إمكانية المعايدة على الوالدين 6 نصائح لتحمي جسمك من تأثير السكريات والحلويات في العيد “متحدث الصحة”: 2235 إصابة جديدة بكورونا خلال 24 ساعة .. و أعداد التعافي تتزايد

فرق جمعية “الأشخاص ذوي الإعاقة” التطوعية… تتابع تهيئة الوصول في مطار الأحساء

الزيارات: 1242
التعليقات: 0
فرق جمعية “الأشخاص ذوي الإعاقة” التطوعية… تتابع تهيئة الوصول في مطار الأحساء
https://www.hasanews.com/?p=6468346
فرق جمعية “الأشخاص ذوي الإعاقة” التطوعية… تتابع تهيئة الوصول في مطار الأحساء
ميثم العيسى - الأحساء نيوز

 نظمت جمعية الأشخاص ذوي الإعاقة بالأحساء ممثلةً في فريق عطاء التطوعي لذوي الإعاقة الحركية، وفريق ضياء التطوعي لذوي الإعاقة البصرية، وفريق الأمل التطوعي لذوي الإعاقة السمعية، زيارة إلى مطار الأحساء الدولي بحضور سعادة مدير عام الجمعية الأستاذ عبداللطيف الجعفري؛ لبحث سبل التواصل والتعاون بين الجمعية والمطار والإطلاع على أبرز الخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة بمختلف فئاتهم، والوقوف على أهم العوائق والعقبات التي تواجههم أثناء السفر عبر المطار من أجل تذليلها واقتراح شتى السبل لتطويرها، حيث كان في مقدمة المستقبلين للوفد سعادة مدير المطار الأستاذ خالد السيف وسعادة مدير المطار المناوب الأستاذ أحمد عسيري وكذلك سعادة مدير عمليات المطار الأستاذ عايد الهاجري وعدد من الطاقم الإداري والإشرافي بالمطار.

وبدوره رحب “السيف” بالوفد مقدماً شكره الجزيل نظير هذه المبادرة التي تعزز  سبل التواصل والتعاون من أجل الإرتقاء بالخدمات  المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة مبيناً أن الإدارة حريصة كل الحرص على تأمين كل ما من شأنه خدمة وراحة الأشخاص ذوي الإعاقة، بعد ذلك أخذ الوفد في جولة تفقدية تعرفوا خلالها على مرافق المطار وما يحويه من خدمات عديدة للأشخاص ذوي الإعاقة شملت مواقف السيارات ودورات المياه المخصصة وكذلك عربات نقل الأشخاص ذوي الإعاقة وكبار السن وغيرها.

كما تناول اللقاء الحديث حول أهم الإشكالات التي تواجه الأشخاص ذوي الإعاقة أثناء وصولهم المطار المتعلقة بمواقف السيارات  

المخصصة لذوي الإعاقة وتهيئة  دورات المياه وبحث سبل توفر أنظمة وصول شاملة للمكفوفين بالإضافة إلى أهمية تنمية الوعي والتثقيف لدى بعض مقدمي الخدمات من منسوبي المطار في التعامل مع الأشخاص ذوي الإعاقة كلٌ حسب احتياجه كالتواصل مع ذوي الإعاقة السمعية إلى جانب أهمية توفر كراسي متحركة ذات مواصفات وجودة عالية تلائم أصحاب الإعاقات الحركية.

    من جانبه قدم “الجعفري” لمحة موجزة حول البرامج والمشاريع التي تضطلع بها الجمعية مشيداً بالجهود الملموسة التي تبذلها إدارة المطار لتجعل من هذا الصرح أنموذج يحتذى به في الوصول والتمكين للأشخاص ذوي الإعاقة بمختلف فئاتهم، كما بين أن الجمعية على استعداد تام لمد جسور التواصل والتعاون المشترك من أجل خدمة الأشخاص ذوي الإعاقة في مختلف المجالات متقدماً بأسمى آيات الشكر والامتنان لإدارة المطار على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة راجياً أن تجنى ثمرات هذا اللقاء في قادم الأيام.

    حضر الزيارة من جانب فريق عطاء التطوعي لذوي الإعاقة الحركية مدير الفريق الأستاذ خالد الظامر ومنسق الفريق الأستاذ عبدالله الشمري والأستاذ صالح الملحم والأستاذ فيصل العبودي والأستاذ فهد الفهيد والأستاذ إبراهيم الملحم والأستاذ عبدالرحمن خبراني والأستاذ يوسف الغانم، كما حضر من جانب فريق ضياء التطوعي لذوي الإعاقة البصرية منسق الفريق الأستاذ ميثم العيسى ونائبه الأستاذ مصعب البوبدر  والأستاذ محمد السماعيل.

  ومن جانب فريق الأمل التطوعي لذوي الإعاقة السمعية حضر منسق الفريق الأستاذ صالح الجميعة بالإضافة إلى موظف الإعلام بالجمعية الأستاذ أحمد سراج.

 

 

تصوير: أحمد سراج 

 

 

 

 

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>