برعاية شركة الكفاح القابضة

بالصور .. البطولة الدولية للشطرانج النسائي تختتم فعالياتها في الشرقية

الزيارات: 3300
تعليقان 2
بالصور .. البطولة الدولية للشطرانج النسائي تختتم فعالياتها في الشرقية
https://www.hasanews.com/?p=6468284
بالصور .. البطولة الدولية للشطرانج النسائي تختتم فعالياتها في الشرقية
نهى ابونادي - الأحساء نيوز

اختتمت البطولة الدولية للشطرنج يوم الجمعة 13 أكتوبر من العام الجاري فعليتها بعد منافسة شديدة بين المتسابقات، وشهدت المسابقة حماساً شديداً بينهن اسفر عن فوز أحلام غالب من اليمن بالمركز الاول، وكلاً من حليمة الحماد ومليحة الجمري من البحرين في المركزين الثاني والثالث.

و قد اقيمت البطولة في النادي البحري بالمنطقة الشرقية وتحديداً الدمام، وتشرف اللقاء بحضور سفيرة الشطرنج النسائي صاحبة السمو الأميرة لاما السديري.

وشارك في اللقاء 16 متسابقة من مختلف الجنسيات بمنافسه امتدت 5 جولات وبنظام اللعب السريع، 15 دقيقة لكل منافسة مع 5 ثواني للتنقل. وحكم في المسابقة الاستاذة الجوهرة الحسن اول لاعبه شطرنج تمثل المملكة دولياً وعضو اللجنة السعودية للرياضات الذهنية والتي حكمت امتداداً للمسابقة التي اقيمت في جدة والرياض .

وقد صرحت الأستاذة زينب الدرازي مديرة المسابقة في الدمام بأن المشاركة كانت متميزة جدا والمتسابقات أثنين على التنظيم ويتمنون وجود بطولات أخرى قادمة وقريبة.

وتهدف البطولة الى تشجيع السيدات على المشاركة في رياضة الشطرنج الذهنية وزرع بذرة التنافس الرياضي في جو يشوبه الألفة والمنافسة الصحية بما يعكس القوة الذهنية المميزة لدى الفتيات العربيات بما يضاهي الفكر العالمي. وحول ذلك أفاد الاستاذ امين الصادق عضو لجنة الرياضات الذهنية، بأن المسابقة تزامنت مع الامر السامي لاعتماد اتحاد الشطرنج بشكل مستقل عن اللجنة الدولية للرياضات الذهنية ، ومن المتوقع بمشيئة الله تفعيل بطولات الشطرنج حول انحاء المملكة في الوقت القادم بما يشمل العنصر النسائي بكل تأكيد.

هذا وقد قد رعت شركة الكفاح القابضة البطولة وقدمت للفائزات عدد من الجوائز النقدية والميداليات التشريفية، وتجدر الإشارة الى ان بطولة الشرقية ماهي الا امتدادا لسلسة بطولات جدة والرياض التي انعقد قبل اشهر واسفرت عن تنافس مختلف الجنسيات لحمل لقب الفائزة بمسابقة الشطرنج النسائي وتتطلع اللجنة الى انشاء المزيد من البطولات حول المملكة.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    زائر

    ما شاء الله تبارك الله على الستر و الحشمة

    حسبي الله و نعم الوكيل

  2. ١
    زائر

    ما شاء الله تبارك الله على الستر و الحشمة

    حسبي الله و نعم الوكيل

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>