احدث الأخبار

الداخلية تعلن عن “البروتوكولات” الوقائية للقطاعات للحد من انتشار كورونا المعدّة من وزارة الصحة بالصور… “٧٠٠” جامع ومسجد بمحافظة الأحساء تكمل جاهزيتها لاستقبال المصلين وزير الشؤون الإسلامية: المساجد في المملكة لها مكانة كبرى عند القيادة ونجد كل الدعم والرعاية هيئة تقويم التعليم: 25 ألف طالب أدوا الاختبار التحصيلي عن بُعد من منازلهم “الصحة” تسجل أرقاماً قياسية.. تعافي نحو 70٪ من الحالات النشطة من مصابي كورونا مطار الملك فهد يستعد لاستئناف الرحلات الداخلية بإجراءات احترازية مكثفة التعليم : لا دوام لهذه الفئات.. “عبدالله المانع ” في ذمة الله شاهد: مؤشر يقيس سرعة انتشار “كورونا”.. و”متحدث الصحة” يوضح معدلات المملكة “جامعة الملك فيصل”‬⁩ ‏تعلن خطة حضور منسوبيها إلى مقر أعمالهم في الجامعة في مبادرة طيبة .. “٨٥٠” مؤذن بالأحساء تصلهم تلك الرسالة من إدارة “الشؤون الإسلامية” فيديو … هذا موقف “جسر الملك فهد” من موعد التشغيل وعودة حركة المسافرين

“العمل” تدرس ضوابط جديدة تسمح بعمل المرأة “ليلاً” بتصريح

الزيارات: 1089
تعليقات 3
“العمل” تدرس ضوابط جديدة تسمح بعمل المرأة “ليلاً” بتصريح
https://www.hasanews.com/?p=6468109
“العمل” تدرس ضوابط جديدة تسمح بعمل المرأة “ليلاً” بتصريح
متابعات - الأحساء نيوز

تدرس وزارة العمل والتنمية الاجتماعية مشروعاً جديداً يهدف إلى تنظيم عمل «النساء» ليلا، حيث يتضمن المشروع الجديد عدداً من الضوابط التي تنظم عملية تشغيل النساء في فترة من الليل.

ووفقاً لـ “المدينة” فإن التنظيم الجديد، الذي يدرس حالياً، تضمن “أنه يجوز للمنشآت تشغيل النساء في فترة من الليل، ومع الالتزام بالحد الأقصى لساعات العمل حسب المادة (98) من نظام العمل، بما لا يتعدى الساعة الحادية عشر مساء، على شرط وجود التصاريح اللازمة من الجهات الحكومية الأخرى التي تندرج تحتها المنشآت نظاماً فيما يتعلق بساعات العمل.

وبحسب “تواصل”، فإنه يجوز للأنشطة المذكورة أدناه ومع الالتزام بالحد الأقصى لساعات العمل حسب المادة (98) من نظام العمل، تشغيل المرأة في فترة من الليل حتى الساعة السادسة صباحاً على شرط وجود التصاريح اللازمة من الجهات الحكومية الأخرى التي تندرج تحتها المنشآت نظاماً فيما يتعلق بساعات العمل.

ويستثنى من هذا القرار المنشآت التي مقرها خارج النطاق العمراني، وفي حال عملت الموظفة فترة من الليل يجب على صاحب العمل صرف بدل مناوبة وتوفير وسيلة المواصلات المناسبة أو صرف بدل مواصلات إضافي إذا كانت تعمل فترتين.

كما يجب ألا يقل عدد العاملات عن ثلاث عاملات في المناوبة الواحدة، كما يجب أن يلتزم صاحب المنشأة بالضوابط في اللائحة التنفيذية لنظام العمل ويجب أن يكون مكان عمل النساء آمن ولائق ويجب على المنشأة توفير نظام أمني.

وفي حال كانت المنشأة تستقبل الجمهور يجب تعيين حراسة أمنية، وأن ينص عقد العمل بين الطرفين على موافقة الموظفة على العمل في المناوبة الليلية أو موافقة كتابية موقعة من الموظفة على الموافقة.

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٣
    زائر

    لاحول ولا قوة إلا بالله####

  2. ٢
    زاىر9

    لم نسمع بعمل المرأة ليلا ولكن سمعنا بتوفر الوظايف للمرأة وعملها بجميع المجالات وفتح مجال لها لفتح المشاريع لتكون سيدة أعمال وبالعمل الحر …

  3. ١
    زائر

    لم نسمع بعمل المرأة ليلا ولكن سمعنا بتوفر الوظايف للمرأة وعملها بجميع المجالات وفتح مجال لها لفتح المشاريع لتكون سيدة أعمال وبالعمل الحر …

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>