احدث الأخبار

بالصور… “٧٠٠” جامع ومسجد بمحافظة الأحساء تكمل جاهزيتها لاستقبال المصلين وزير الشؤون الإسلامية: المساجد في المملكة لها مكانة كبرى عند القيادة ونجد كل الدعم والرعاية هيئة تقويم التعليم: 25 ألف طالب أدوا الاختبار التحصيلي عن بُعد من منازلهم “الصحة” تسجل أرقاماً قياسية.. تعافي نحو 70٪ من الحالات النشطة من مصابي كورونا مطار الملك فهد يستعد لاستئناف الرحلات الداخلية بإجراءات احترازية مكثفة التعليم : لا دوام لهذه الفئات.. “عبدالله المانع ” في ذمة الله شاهد: مؤشر يقيس سرعة انتشار “كورونا”.. و”متحدث الصحة” يوضح معدلات المملكة “جامعة الملك فيصل”‬⁩ ‏تعلن خطة حضور منسوبيها إلى مقر أعمالهم في الجامعة في مبادرة طيبة .. “٨٥٠” مؤذن بالأحساء تصلهم تلك الرسالة من إدارة “الشؤون الإسلامية” فيديو … هذا موقف “جسر الملك فهد” من موعد التشغيل وعودة حركة المسافرين إليك قائمة بالسلع الغذائية المقرر رفع الرسوم الجمركية عليها بعد 12 يوماً

بطارية جديدة تشحن هاتفك المحمول في ٥ دقائق فقط!

الزيارات: 802
التعليقات: 0
بطارية جديدة تشحن هاتفك المحمول في ٥ دقائق فقط!
https://www.hasanews.com/?p=6468103
بطارية جديدة تشحن هاتفك المحمول في ٥ دقائق فقط!
وكالات - الأحساء نيوز

إن شحن بطاريات الليثيوم ذات المسحة البسيطة من الأسفلت يمكن أن تشحن ١٠ إلى ٢٠ مرة أسرع من بطاريات الليثيوم-أيون التجارية، بحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

ووفقاً لأبحاث علمية جديدة، تم التوصل إلى أنه بدلاً من استغراق ساعات لشحن البطاريات، فإن هذه البطاريات السوبر يمكن أن تذهب من الصفر إلى مرحلة الشحن الكامل في غضون ٥ دقائق فقط.

وطور الباحثون الأقطاب من الكربون المسامي المصنوع من الأسفلت، والتي أظهرت استقراراً بعد أكثر من ٥٠٠ دورة شحن وتفريغ.

إن فاعلية بطاريات الليثيوم-أيون، على الأرجح، لم تتطور عن أي وقت مضى، لذلك فإن الباحثين يبحثون بشكل متزايد عن بدائل ممكنة.

لذا فقد أضاف العلماء من جامعة “رايس” مشتق من الأسفلت يسمى غيلسونيت كعنصر جديد، ثم قاموا بتغليفها بمعدن الليثيوم، وأضافوا القطب السالب مصنوعا من الكربون الكبريتي.

وجد العلماء أن هذا الأسفلت وقطب الليثيوم يحققان كثافة تيار عالية بحوالي ٢٠ مللي/أمبير لكل سنتيمتر مربع.

وهذا يعني أنه يمكن شحنه أسرع بكثير من بطاريات الليثيوم-أيون العادية.

كما أن لديها كثافة عالية الطاقة من ألف و٣٢٢ واط لكل كيلوغرام، وكثافة الطاقة العالية من ٩٤٣ واط/ساعة لكل كيلوغرام.

وبحسب مختبر رايس الخاص بالكيميائي جيمس تور: “إن قدرة هذه البطاريات هائلة، ولكن ما هو ملحوظ هو أننا يمكن أن نحقق شحنا من الصفر إلى شحن كامل في ٥ دقائق، بدلاً من ساعتين أو أكثر مع بطاريات أخرى”.

وكشفت الاختبارات أن البطاريات تخلصت أيضاً من مشكلة تكوين تشعبات الليثيوم، وهي الرواسب الطينية التي تفسد البطارية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>